دورتموند يصل مجموعات الدوري الأوروبي بمهرجان أهداف (فيديو)

دورتموند وجه إنذارا جديدا لجميع منافسيه وواصل مهرجان أهدافه في الموسم الحالي حيث اكتسح ضيفه أود جرينلاند 7 / 2

برلين- سجل ماركو ريوس ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بوروسيا دورتموند الألماني إلى فوز كاسح 7 / 2 على ضيفه أود جرينلاند النرويجي الخميس في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وشقت فرق أياكس أمستردام الهولندي وبوردو الفرنسي وروبن كازان وكراسنودار الروسيين وسبارتا براغ التشيكي طريقها بنجاح إلى دور المجموعات ف بعد نتائجها اليوم في إياب الدور الفاصل.

في دورتموند ، وجه دورتموند إنذارا جديدا لجميع منافسيه وواصل مهرجان أهدافه في الموسم الحالي حيث اكتسح ضيفه أود جرينلاند 7 / 2 ليفوز عليه 11 / 5 في مجموع المباراتين ويتأهل بجدارة لدور المجموعات.

وسجل ريوس ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق في الدقائق 27 و32 و57 كما أحرز هنريك ميختاريان هدفا في الدقيقة 25 وسجل الياباني شنجي كاجاوا هدفين للفريق في الدقيقتين 40 و90 فيما سجل إلكي جيوندوجان هدفا في الدقيقة 51 .

وتعادل أياكس سلبيا مع مضيفه يابلونك التشيكي اليوم بعدما فاز الفريق الهولندي 1 / صفر على ملعبه ذهابا ليفوز 1 / صفر في مجموع المباراتين.

وأهدر يابلونك ضربة جزاء في منتصف الشوط الثاني فيما شهدت الدقيقة 59 طرد ريتشالدي بازوير نجم أياكس لنيله الإنذار الثاني في المباراة لكن الفريق تغلب على النقص العددي في صفوفه وانتزع التعادل الثمين الذي صعد به لدور المجموعات.

وتأهل روبن كازان لدور المجموعات بالتغلب على ضيفه رابوتنيكي المقدوني بهدف نظيف سجله كارلوس إدواردو في الدقيقة 35 بعد تعادلهما 1 / 1 ذهابا.

وسحق كارباكا أجدام من أذربيجان ضيفه يانج بويز السويسري 3 / صفر ليفوز 4 / صفر في مجموع المباراتين بعدما خسر يانج بويز أيضا صفر / 1 على ملعبه ذهابا.

كما جدد ليخ بوزنان البولندي فوزه على مضيفه فيدوتون المجري وتغلب عليه 1 / صفر اليوم بعدما فاز عليه 3 / صفر ذهابا ليشق ليخ بوزنان طريقه لدور المجموعات.

وعبر كراسنودار لدور المجموعات بالتعادل السلبي مع مضيفه هلسنكي الفنلندي اليوم فيما فاز كراسنودار 5 / 1 على ملعبه ذهابا.

وتأهل سبارتا براغ التشيكي بالتعادل 3 / 3 مع مضيفه ثون السويسري بعدما فاز سبارتا 3 / 1 على ملعبه ذهابا ليفوز 6 / 4 في مجموع المباراتين.

كما تأهل سانت اتيان الفرنسي بالفوز على ميلسامي المولدوفي بهدف نظيف بعد تعادل الفريقين 1 / 1 ذهابا.

وأفلت بوردو الفرنسي من كمين مضيفه كيرات ألماتي من كازاخستان وحجز مكانه في دور المجموعات رغم خسارته 1 / 2 اليوم.

وتأهل بوردو بفضل الهدف الذي سجله في مباراة اليوم بعد تعادل الفريقين 2 / 2 في مجموع المباراتين اثر فوز بوردو 1 / صفر على ملعبه ذهابا.

وأنهى كيرات الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيدريك يامبيري مدافع بوردو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من المباراة.

وفي الشوط الثاني ، سجل إسلامبيك كوات الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 ولكن إنزو كريفيلي سجل هدف الإنقاذ والتأهل لبوردو في الدقيقة 77 .

وتأهل أتلتيك بلباو الأسباني لدور المجموعات بفوزه 1 / صفر فقط على ضيفه ييلينا السلوفاكي اليوم حيث سبق لبلباو أن خسر 2 / 3 في مباراة الإياب وتأهل بفضل هدفيه خارج ملعبه ذهابا بعدما تعادل الفريقان 3 / 3 في مجموع المباراتين.

وقلب الكمار الهولندي هزيمته 2 / 3 في مباراة الذهاب إلى فوز ثمين 4 / 3 على ضيفه استرا جورجيو في مجموع المباراتين حيث تغلب عليه اليوم بهدفين نظيفين سجلهما فان دير ليندن وروبرت ميورين في الدقيقتين 80 و85 .

وأكد باوك سالونيكا اليوناين تأهله لدور المجموعات بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه بروندبي الدنماركي اليوم بعدما فاز باوك 5 / صفر على ملعبه ذهابا.

وجدد سلوفان ليبريتش التشيكي فوزه على مضيفه هايدوك سبليت الكرواتي وتغلب عليه 1 / صفر وهي نفس النتيجة التي فاز بها ليبريتش على ملعبه ذهابا.

وخسر روزنبرج النرويجي أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف سجله أدريان بوبا في الدقيقة 53 لكن التأهل كان من نصيب روزنبرج الذي فاز 3 / صفر على ستيةا في عقر داره ذهابا.

وسجل فيرناندو هدفين في الدقيقتين السابعة و77 وأضاف زميله جانير آركين هدفا في الدقيقة 60 ليسحق فنار بخشة ضيفه أتروميتوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة ويشق طريقه إلى دور المجموعات بعدما فاز على أتروميتوس 4 / صفر في مجموع المباراتين.

وسقط بانتثينايكوس اليوناني في فخ التعادل 2 / 2 أمام ضيفه جيلان جابالا من أذربيجان ليتأهل الفريق إلى دور المجموعات بعدما تعادل سلبيا على ملعبه في مباراة الذهاب.

كما تأهل فيكتوريا بلزن التشيكي بالفوز 2 / صفر على مضيفه فويفودينا الرصبي اليوم والتغلب عليه 5 / صفر في مجموع المباراتين.

وتغلب ستاندرلييج البلجيكي على مولده النرويجي 3 / 1 لكن التأهل كان من نصيب مولده بعد فوزه 2 / صفر على ملعبه ذهابا.

وبدد دينامو مينسك البيلاروسي آمال مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في التأهل لدور المجموعات رغم فوز ريد بول سالزبورج 2 / صفر اليوم وهي نفس النتيجة التي فاز بيها دينامو مينسك على ملعبه ذهابا قبل أن يفوز الأخير 3 / 2 في ركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان.

وأطاح ميديتيلاند الدنماركي بفريق ساوثهمبتون الإنجليزي خارج البطولة بعدما تغلب عليه 1 / صفر اليوم و2 / 1 في مجموع المباراتين.

كما تأهل ليجيا وارسو البولندي لدور المجموعات بالفوز 3 / 2 على ضيفه زوريا الأوكراني اليوم وفوزه 4 / 2 في مجموع المباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة