إنريكي: بدايتنا كالموسم الماضي ”ممتازة“

إنريكي: بدايتنا كالموسم الماضي ”ممتازة“

المصدر: إرم - أحمد نبيل

قال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة إن الفوز الصعب على أتليتك بيلباو في سان ماميس يشبه إلى حد بعيد بداية الموسم المنصرم.

وقل إنريكي لموقع النادي، يوم الاثنين: ”بدأنا هذا الموسم كما فعلنا في السنة الماضية، وهذا أمر ممتاز، ومنعنا الخصم من خلق الخطورة على مرمانا، كما نجحنا في خوض مباراة قوية على كل الأصعدة“.

وخسر برشلونة لقب السوبر المحلي أمام بيلباو بالهزيمة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب ثم التعادل 1-1 في مباراة العودة، لكنه وصف البداية في الليغا بالممتازة.

وحقق برشلونة لقب الدوري والكأس المحليين الموسم الماضي، وكذلك دوري أبطال اوروبا ثم السوبر الأوروبي على حساب أشبيلية قبل خسارة السوبر المحلي.

وأضاف مدرب البلاوغرانا قائلا ”إجمالا، أنا سعيد بالمباراة، لقد خلقنا بعض الفرص أكثر من فرص أتلتيك، وعانينا في اللحظات الأخيرة، وهو أمر منطقي لأن النتيجة لم تكن كبيرة لصالحنا“.

وبخصوص داني ألفيش وسيرجيو بوسكيتش اللذان تم استبدالهما للإصابة، أوضح إنريكي ”سننتظر نتائج الفحوصات الطبية للوقوف على مدى خطورة إصابتهما، لكن كما نعرف الإصابات جزء من كرة القدم، لأن هذه الرياضة لا يمكن ممارستها دون الالتحامات البدنية، وقد بدأنا التحضيرات منذ وقت قصير نسبيا، وأظن أن الأمر لن يكون خطيرا بالنسبة لكليهما“.

ومن جانبه، قال الأوروغواياني لويس سواريز بعد المباراة: ”مثل هذه المباريات تساعد في الفوز باللقب، لقد فزنا بالنقاط وهو الأمر الأهم، وكان من الواجب علينا تسيير المباراة بشكل جيد، وخلق الفرص في الوقت المناسب“.

وشهدت المباراة إضاعة ليونيل ميسي لركلة جزاء في الشوط الأول، لكن نجح سواريز في تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد، لينجح في هزيمة بيلباو لأول مرة بعد مواجهتي كأس السوبر المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com