10 حقائق مهمة عن الموسم الجديد لليجا – إرم نيوز‬‎

10 حقائق مهمة عن الموسم الجديد لليجا

10 حقائق مهمة عن الموسم الجديد لليجا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تنطلق مباريات الدوري الإسباني الذي يحمله برشلونة السبت المقبل، حيث يبدأ البارسا مشوار دفاعه عن لقبه يوم الأحد بمواجهة أتليتك بلباو للمرة الثالثة في غضون 10 أيام تقريبا، بينما يلتقي وصيف الموسم الماضي وغريمه التقليدي في اليوم ذاته مع سبورتنغ خيخون.

وقبل انطلاق أحد أهم المسابقات في أوروبا نلقي الضوء على بعض الحقائق المهمة في الليجا، معظمها يتعلق بأرقام للنادي الكتالوني :

1- احتفظت كل الأندية بالمدربين الذين أشرفوا ععليها الموسم الماضي، مع استثناءات قليلة مثل ريال مدريد، الذي سيشرف عليه رافا بينيتز ووخيتافي مع فران إيسكريبا وإيبار الذي سيعتمد على خوسي لويس مندليبار، وسبق للمدربين الثلاثة أن خاضوا تجارب في الليجا.

2- يلاقي ملقة خصمه إشبيلية في أول مباراة من الموسم الجديد، وتختتم الجولة بلقاء غرناطة وإيبار يوم الاثنين، ويواجه أتلتيك بلباو برشلونة، كما سيلعب البلاوغرانا آخر مباراة له خارج الديار هذا الموسم ضد غرناطة في 21 أو 22 مايو/آيار القادم.

3- سيخوض إندريس إنييستا وكارلوس غوربيكي الموسم رقم 15 في مسيرتهما الكروية قي الليجا، وهما اللاعبان الأقدم في الدوري الإسباني، يليهما النجم ليونيل ميسي الذي لعب 12 موسما، فيما خاض سيرجيو راموس 11 موسما.

4- سيتوقف الدوري الإسباني في خمس مناسبات هذا الموسم، لفسح المجال أمام الاستحقاقات الدولية الأخرى أو للاحتفالات، في 5 و6 سبتمبر و10 و11 أكتوبر و14 و15 نوفمبر و26 و27 ديسمبر و26 و27 مارس.

5- شهدت سوق الانتقالات الصيفية عودة عدد من اللاعبين إلى الليجا بعد اللعب في دوريات أخرى، وأبرزهم فليب لويس الذي عاد إلى أتلتيكو مدريد، وربيرتو سولدادو إلى فياريال وعادل رامي إلى إشبيلية وأندريس فيرنانديز إلى غرناطة وفاندر فارت إلى بيتيس.

6- سيكون بإمكان عشاق الناديين الأندلسيين بيتيس وإشبيلية مشاهدة الدربي بعد عودة بيتيس إلى دوري الأضواء مرة أخرى، وسيحتضن استاد بنيتو فيامارين مبارة الذهاب، فيما يلعب الفريقان الإياب في سانشيز بيز خوان.

7- سيشهد الموسم الجديد خوض عدد من الدربيات القوية، مثل مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة ضد إسبانيول، إضافة إلى الكلاسيكو الكبير بين البلاوغرانا والنادي الملكي.

8- سيغيب عدد من اللاعبين عن المباراة الأولى في الليجا بسبب عقوبة الإيقاف، وأبرزهم ماثيو وجيرارد بيكيه في برشلونة وسيرجو ألفاريز في سيلتا وميدونجانين في لاكورنيا وآخرون، كما سيغيب وكيكي سولا من أتلتيك بلباو بعد طردهم في نهائي السوبر الإسباني يوم الاثنين.

9- سيسافر برشلونة إلى جزيرة لاس بالماس مرة أخرى بعد مضي 13 موسما لم يقم فيها بهذه الرحلة، إلى الساحل الجنوبي للمغرب، حيث يخوض مباراة ضد مضيفه هناك في 27 أو 28 فبراير.

10- يحتفظ النجم ميسي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الليجا بمجموع 50 هدفا أحرزها في موسم 2011-2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com