أتلتيك بلباو يوقف احتفالات الفوز بالسوبر الإسباني
أتلتيك بلباو يوقف احتفالات الفوز بالسوبر الإسبانيأتلتيك بلباو يوقف احتفالات الفوز بالسوبر الإسباني

أتلتيك بلباو يوقف احتفالات الفوز بالسوبر الإسباني

أطلق فوز أتلتيك بلباو بكأس السوبر الإسبانية على حساب برشلونة، احتفالات عارمة في المدينة التابعة لإقليم الباسك، لكن سينبغي على اللاعبين إيقاف الاحتفالات سريعا في ظل اقتراب مواجهة فاصلة في الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

وكان ببلباو خسر نهائي كأس الملك أمام برشلونة 3-1 في مايو أيار الماضي، لكنه تعادل 1-1 في نوكامب في إياب نهائي كأس السوبر أمس الإثنين، ليتفوق 5-1 في مجموع المباراتين ويحرز لقبه الأول منذ فوزه باللقب ذاته في 1984.

ووعد خوسو أوروتيا رئيس بلباو بإقامة حفل كبير، لكنه قال إن واقع سفر الفريق إلى سلوفينيا لخوض ذهاب المواجهة الفاصلة في الدوري الأوروبي أمام زيلينا يوم الخميس، أسفر عن ضرورة تأجيل الاحتفالات في الوقت الحالي.

وسبق لبلباو الوصول إلى نهائي المسابقة الأوروبية - التي تأتي في المركز الثاني من حيث القوة بعد دوري الأبطال - لكنه خسر أمام يوفنتوس في 1977 وأمام أتلتيكو مدريد في 2012.

واعترف إرنستو بالبيردي مدرب بلباو ولاعبه السابق - الذي سبق له تدريب إسبانيول وفياريال وفالنسيا وأولمبياكوس - أن فريقه عانى في بعض الفترات أمس الإثنين، خاصة عندما تأخر 1-0 بهدف سجله ليونيل ميسي قبل نهاية الشوط الأول.

وأشاد بالبيردي بالروح القتالية للاعبيه واختص المهاجم أريتز أدوريز الذي أدرك التعادل قبل 16 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، كما سجل ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب التي انتهت بالانتصار 4-0.

وقال بالبيردي "أهم شيء عن فريقي هو تماسكه ورفضه الاستسلام وهذه من الأمور المنتظرة منا في أتلتيك. أحيانا نفعل ذلك بشكل أفضل أو أسوأ لكن من المؤكد أننا لا نستسلم أبدا."

وقال أندريس إنيستا قائد برشلونة إنه رغم التعثر، فإن فريقه متحمس لانطلاق سعيه نحو إحراز لقب الدوري للمرة السادسة في ثماني سنوات باللعب في ضيافة بلباو يوم الأحد المقبل.

وأضاف أن طرد زميله المدافع جيرار بيكي بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، بسبب توجيه إهانة لمساعد الحكم أنهى تقريبا فرصة ناديه في تعويض تأخره.

وتابع "هذا مؤسف لأن اللقب أفلت من قبضتنا لكن يوم الأحد، في الدوري سنلعب بتصميم كبير وسنحاول أن نقدم موسما رائعا. فشلنا في تسجيل أكثر من هدف واحد في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، وبعد طرد بيكي، أصبحت الأمور أكثر صعوبة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com