ميسي يخرج من السوبر الأوروبي بجملة من المكاسب
ميسي يخرج من السوبر الأوروبي بجملة من المكاسبميسي يخرج من السوبر الأوروبي بجملة من المكاسب

ميسي يخرج من السوبر الأوروبي بجملة من المكاسب

تم اختيار النجم ليونيل ميسي رجل مباراة نهائي السوبر الأوروبي أمام أشبيلية ، بعد أن سجل هدفين وكان وراء هدف التتويج باللقب الذي سجله بيدرو رودريغيز.

ونجح برشلونة في الفوز بكأس السوبر الأوروبية الخامسة في تاريخه بعد انتصاره، مساء الثلاثاء، على خصمه اشبيلية بنتيجة 5-4، في العاصمة الجورجية تبليسي، وتم اختيار النجم ليونيل ميسي رجل المباراة.

وسجل ميسي هدفين رائعين من ركلتين حرتين، لم تترك أي فرصة للحارس بيطو في التصدي لهما، كما شكل ميسي خطرا كبيرا على دفاع اشبيلية طيلة المباراة، وكان وراء الهدف الخامس والحاسم الذي أحرزه زميله بيدرو ، ليعادل بذلك رقم كريستيان رونالدو لعدد الأهداف المسجلة على مستوى البطولات الأوروبية للأندية.

وبهذا الفوز أضاف ميسي لقبا جديدا في مسيرته الحافلة بالتتويجات مع برشلونة، ، حيث فاز بـ25 لقبا: 7 ألقاب في الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا و3 في كأس الملك و3 في السوبر الأوروبي و6 في السوبر الإسباني و2 في مونديال الأندية، ويحتل ميسي إلى جانب كل من أندريس إنييستا وتشافي المرتبة الأولى للنجوم الأكثر تتويجا في تاريخ الفريق.

في السوبر الأوروبي، نجح ميسي في التسجيل في ثلاث مناسبات، ويعتبر من أكبر هدافي المسابقة إلى جانب كل من راداميل فالكاو وبلوخين وجيرد ميلر، وأفلح ميسي في تسجيل 24 هدفا في مرمى اشبيلية خلال كل اللقاءات التي خاضها ضد النادي الأندلسي.

وخلال المباراة، مرر ميسي 88 كرة صحيحة، أي بمعدل وصل إلى 87.5 بالمائة، وسدد على المرمى في 8 مناسبات.

ويخوض برشلونة نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 14 و17 أغسطس/آب الحالي ضد أتلتيكو بيلباو، وفي حال الفوز باللقب، سيعتلي إنييستا وميسي قائمة لاعبي البلاوغرانا الأكثر تتويجا بـ26 لقبا بزيادة لقب عن القائد السابق تشافي هيرنانديز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com