8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة السوبر الأوروبي
8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة السوبر الأوروبي8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة السوبر الأوروبي

8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة السوبر الأوروبي

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، التي تقام في جورجيا بين ناديي برشلونة وإشبيلية الإسبانيين.

موقعة كروية مثيرة تستحق المشاهدة بين الناديين الإسبانيين، من أجل زعامة أوروبا، بعد موسم كروي مثير، حيث فاز برشلونة بلقب دوري الأبطال، بينما اقتنص إشبيلية لقب الدوري الأوروبي.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية، أبرز الأرقام المهمة، قبل موقعة السوبر الأوروبي..

1- ميلان الأكثر حصداً للقب

يعد فريق ميلان الإيطالي الأكثر حصداً للقب السوبر الأوروبي برصيد 5 مرات، بفارق مرة عن برشلونة الإسباني، الوصيف في هذه القائمة.

ويتطلع برشلونة للفوز باللقب لمعادلة رقم ميلان الإيطالي.

2- عودة السوبر الغائب

يتطلع برشلونة لاستعادة لقب السوبر الغائب منذ 4 أعوام كاملة، بالتحديد منذ عام 2011 على حساب بورتو البرتغالي، بينما فاز إشبيلية باللقب مرة وحيدة عام 2006 على حساب برشلونة.

3- نسخة 2006.. وكعب إشبيلية العالي

تقابل الفريقان مرة واحدة في بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2006، ونجح إشبيلية في مفاجأة البارسا وخطف اللقب من أنياب العملاق الكتالوني.

وأقيم سوبر 2006 في موناكو وفاز به إشبيلية بثلاثية دون رد، سجلها ريناتو وكانوتيه وماريسا، وكان خواندي راموس مدرباً لإشبيلية، بينما كان فرانك ريكارد مدرباً لبرشلونة.

4- السوبر إسباني للمرة 12

ضمنت إسبانيا الفوز بلقب كأس السوبر للمرة 12 في تاريخ أنديتها، بعد أن تأهل برشلونة وإشبيلية لخوض هذه المباراة.

وتضم قائمة أندية إسبانيا الفائزة باللقب القاري برشلونة "4 مرات" وريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو مدريد "مرتين لكل منهم" وإشبيلية مرة وحيدة.

5- حلم السداسية بين إنريكي وجوارديولا

حقق برشلونة السداسية التاريخية مرة واحدة في مشواره مع الساحرة المستديرة، مع المدرب بيب جوارديولا عام 2011، حين فاز بألقاب الدوري وكأس الملك والسوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية ودوري الأبطال.

ويسعى المدرب لويس إنريكي لتكرار إنجاز جوارديولا، بعد أن فاز بلقب الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، ويتبقى له كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والإسباني.

6- 6 مدربين إسبان فازوا بالسوبر

نجح 6 مدربين إسبان في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، هم بيب جوارديولا "3 مرات" وفيسنتي ديل بوسكي وخواندي راموس وكوكي فلوريس ورافاييل بينيتيز وبيرناردو بيريز.

ويسعى إنريكي مدرب برشلونة وإيمري مدرب إشبيلية لدخول قائمة المدربين الفائزين باللقب، كسابع مدرب إسباني يحصد البطولة.

7- ميسي وصدارة الهدافين

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، للحصول على صدارة هدافي البطولات الأوروبية، بعد أن تساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 78 هدفاً.

8- برشلونة أكثر الأندية خسارة للسوبر

يعتبر فريق برشلونة أكثر الأندية خسارة للقب كأس السوبر، برصيد 4 مرات أعوام 1992 و1997 و2009 و2011 بينما خسر إشبيلية لقب السوبر مرتين عامي 2007 و2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com