أشبيلية العقبة الأولى في طريق السداسية البرشلونية
أشبيلية العقبة الأولى في طريق السداسية البرشلونيةأشبيلية العقبة الأولى في طريق السداسية البرشلونية

أشبيلية العقبة الأولى في طريق السداسية البرشلونية

يمكن أن نطلق على السوبر الأوروبي التي ستقام الليلة بين برشلونة بطل دوري الأبطال وأشبيلية بطل الدوري الأوروبي لقب البطولة الإسبانية الأوروبية بامتياز.

إذ أن مباراة الليلة الثالثة التي يتواجه فيها فريقان إسبانيان بعد عامي 2006 (فاز إشبيلية على برشلونة 3-0) و2014 (خسر إشبيلية أمام ريال مدريد 0-2)، كما أنّها التاسعة التي يتواجد فيها برشلونة في هذه المباراة مقابل 7 لميلان و5 لليفربول و4 لبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي وريال مدريد وأشبيلية.

حلم السداسية

بعد انتهاء الموسم الماضي بتحقيق برشلونة لقب الثلاثية بات حلمه تحقيق السداسية التي سبق وحققها بايرن ميونخ الموسم قبل الماضي ، حيث يقف أشبيلية كعقبة أولى بين مواطنه برشلونة وحلم السداسية عندما يتواجه معه الليلة في المباراة التي تحتضنها العاصمة الجورجية تبيليسي.

ويكتمل الحلم بلقب السوبر المحلي الذي سيواجه فيه برشلونة نادي أتلتيك بيلباو ثاني الكأس ، ثم كأس العالم للأندية باعتباره بطل أوروبا.

مهمة ليست سهلة

يبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لتجاوز أشبيلية المتخصص في الدوري الأوروبي ، لكن حرمان النادي الكتالوني من التعاقدات حتى يناير/كانون الثاني القادم بسبب مخالفته أنظمة التعاقد مع اللاعبين الصغار، قلص كثيرا من فرصه من المنافسة للاحتفاظ بالألقابه الثلاثة في ظل رحيل بعض لاعبيه الموسم الماضي وعلى رأسهم تشابي هيرنانديز للسد القطري.

لكن رغم ذلك يرى أوناي إيمري مدرب أشبيلية أن برشلونة صاحب الحظوظ الأقرب للفوز الليلة ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن فريقه يريد الفوز أيضا.

ويضم برشلونة لاعبين سبق لهم اللعب لأشبيلية كالبرازيلي داني ألفيش والكرواتي إيفان راكيتيتش الذي حقق الثلاثية في اول مواسمه مع النادي الكتالوني.

ولا يرى إيمري أن غياب نيمار سيقلص من فرص فريقه برشلونة في الفوز بالسوبر خاصة وأن بديله بيدرو لاعب مهم ودولي ومؤثر أيضا. على حد وصف إيمري.

قوة برشلونة الضاربة

يفتقد برشلونة نيمار فقط بسبب الإصابة واللاعبين الجدد كالتركي أردا توران واليش فيدال الذين لن يشاركوا إلا في يناير/كانون الثاني المقبل لكنهما مع بعثة الفريق في تبليسي.

ولويس إنريكي مدرب برشلونة لا ينتابه هاجس أن برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز رغم صحة ذلك ، لكنه يتمتع بالواقعية اللازمة لتحقيق الفوز واختبار قوة فريقه في غياب نيمار.

ويغيب عن لقاء اليوم النجم البرازيلي نيمار الذي يعاني من التهاب الغدة النكافية، حيث من المنتظر أن يشارك بيدرو رودريغيز كبديل له، وهو اللاعب الذي يحيط الغموض بمستقبله مع النادي الكتالوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com