4 عوامل تجعل برشلونة يبدأ موسما صعبا
4 عوامل تجعل برشلونة يبدأ موسما صعبا4 عوامل تجعل برشلونة يبدأ موسما صعبا

4 عوامل تجعل برشلونة يبدأ موسما صعبا

نجح برشلونة الإسباني في تحدي عقوبة المنع من التعاقدات الموسم الماضي وتمكن من الفوز بثلاثية ثانية تاريخية حيث فاز بلقب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

ويبحث الفريق الكاتالوني عن تحقيق سداسية ثانية في تاريخه عبر الفوز بكأس السوبر الأوروبي يوم 11 آب / أغسطس الحالي في مواجهة إشبيلية، وكأس السوبر الإسباني في مواجهة أتلتيكو بلباو يومي 14 و17 آب / أغسطس الحالي وكأس العالم للأندية في نهاية سنة 2015 والمقرر إقامتها باليابان.

وعلى الورق يبدو برشلونة مرشحاً لحسم الألقاب الثلاثة كما عليه أن يقدم مستوى مميز في النصف الأول من الدوري الإسباني للحفاظ على لقبه في ظل منافسة قوية من كبار إسبانيا وأبرزهم غريمه ريال مدريد.

وتواجه الفريق الإسباني عدة عوامل قد تجعل بداية موسمه صعبة كما حدث الموسم الماضي نستعرض أبرزها:

المنع من التعاقدات

لن يستطيع فريق برشلونة إشراك وافديه الجدد التركي أردا توران والإسباني أليكس فيدال واللذان التحقا بالفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وسينتظر حتى نهاية السنة الحالية ليتمكن من إشراكهما في النصف الثاني من الموسم وهو ما قد يؤثر على مستواهما بشكل كبير.

مغادرة عدة لاعبين للفريق

غادر الفريق الكاتالوني المخضرم تشافي هيرنانديز العميد نحو السد القطري والمدافع الشاب مارتن مونتويا نحو إنتر ميلان ويستعد كل من الجناح بيدرو رودريغيز للرحيل نحو مانشستر يونايتد والمدافع البرازيلي أدريانو للرحيل نحو روما الإيطالي مما يقلص من خيارات المدرب لويس إنريكي في بداية الموسم.

إرهاق النجمين ميسي ونيمار

شارك النجمان ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وزملائهما داني ألفيس وخافيير ماسكيرانو والحارس برافو في كوبا أمريكا وعادوا متأخرين من العطلة، كما سيكون عليهم السفر مرة أخرى نحو أمريكا الجنوبية للمشاركة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 ولعب 4 لقاءات بالإضافة للقاءات ودية رفقة منتخباتهم قبل نهاية سنة 2015 وهو ما يؤدي لمزيد من الإرهاق في ظل عدم وجود بدائل جاهزة في الفريق.

رغبة المنافسين في إسقاط برشلونة

سيواجه الفريق تحديات قوية في النصف الأول من الموسم فلقاء السوبر الأوروبي أمام إشبيلية لن يكون سهلاً ومنافسات كأس العالم للأندية قد تشهد عودة الفريق الأرجنتيني ريفربليت العنيد والمرشح بقوة للفوز بكأس الليبرتادوريس، كما سيواجه غريمه ريال مدريد في ذهاب الدوري الإسباني بسانتياغو بيرنابيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com