إنييستا وتوتي في معركة "القائد الأنيق"
إنييستا وتوتي في معركة "القائد الأنيق"إنييستا وتوتي في معركة "القائد الأنيق"

إنييستا وتوتي في معركة "القائد الأنيق"

ستشهد مباراة النسخة 50 من كأس جوان غامبر مواجهة ثنائية بين أندريس إنييستا وفرانشيسكو توتي نجمي برشلونة وروما على التوالي.

هناك قواسم مشتركة كثيرة بين اللاعبَين فكلاهما يتميز بالأناقة في اللعب والقدرة القيادية والولاء للنادي، كما يضطلعان معاً بشارة القيادة.

فبعد رحيل تشافي هيرنانديز، أصبح أندريس إنييستا القائد الأول لفريق برشلونة في سن 31 عاماً، علماً بأنه صاحب ثالث أكبر عدد من المشاركات بقميص البلوغرانا، حيث خاض 549 مباراة منذ صعوده للفريق الأول قبل 13 عاماً، محققاً معه كل الألقاب الممكنة، محلياً وأوروبياً وعالمياً.

ويستضيف ملعب الكامب نو مباراة الفريقين المقررة يوم الأربعاء ضمن كأس غامبر التي تأتي في إطار استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد في وقت لاحق من الشهر الحالي حسب الموقع الرسمي للنادي الكتالوني.

توتي يعود إلى الكامب نو بعد 13 عاما

ويعود أمير روما فرانشيسكو توتي إلى الكامب نو بعد 13 عاماً، حيث يعتبر توتي رمزاً من رموز النادي والمدينة على حد سواء.

فعند عمر يناهز 39 عاماً، لعب هذا النجم المخضرم الملقب بـ "إيل كابيتانو" أكثر من 500 مباراة مع الجالوروسي، ناديه الأوحد، الذي خاض معه مباراته الأولى وهو في ربيعه السابع عشر عام 1993، علماً بأنه حقق معه لقب الدوري الإيطالي في موسم 2000-2001، كما قاده إلى إحراز الكأس في أكثر من مناسبة، علماً بأنه وجه مألوف في منافسات دوري الأبطال كذلك.

ومن غرابة الصدف، لم يسبق أن تقابل توتي وإنييستا وجهاً لوجه على صعيد مسابقات الأندية، إذ لم يكن النجم الإسباني قد انضم بعد إلى فريق برشلونة الأول عندما شارك نظيره الإيطالي في اللقاء الذي جمع روما والبلوغرانا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2001-2002، حيث لعب توتي 81 دقيقة من عمر المواجهة التي انتهت بالتعادل على ملعب الكامب نو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com