7 لاعبين كبار صدموا ريال مدريد

7 لاعبين كبار صدموا ريال مدريد

المصدر: من نورالدين ميفراني

شهد تاريخ ريال مدريد تواجد لاعبين كبار وأساطير لكرة القدم العالمية ضمن صفوفه مما جعله من أفضل الأندية في العالم في التاريخ وفاز بلقب نادي القرن العشرين حسب تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم كما يتصدر الترتيب العالمي لأندية العالم حاليا ويعتبر الفريق الأعلى قيمة مالية في العالم .

وعبر تاريخ الفريق الملكي الممتد لأزيد من 100 سنة ضم الفريثق في صفوفه لاعبين وأساطير كبيرة نكتفي بذكر أبرزهم الراحل الإسباني / الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو والمجري بوسكاش والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والدنماركي مايكل لاودروب والإسباني راؤول غونزاليس والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي لويس فيغو والحارس إيكر كاسياس وحاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو وهي بعض أسماء طبعت كرة القدم العالمية بتألقها وأرقامها المميزة .

وفشل الفريق الملكي في المقابل في ضم نجوم كبار وأساطير كانت قريبة من صفوفه ورفضها أو حاول التعاقد معها ورفضته نستعرض أبرزها :

الهولندي يوهان كرويف

أحد أساطير كرة القدم العالمية والفائز بالكرة الذهبية 3 مرات تقدم ريال مدريد لضمه في صيف 1973 مقابل مبلغ كبير وقبل رئيس فريق أياكس لكون العرض أكبر مما قدمه برشلونة لكن اللاعب رفض الرحيل للفريق الملكي وأصر على الإنتقال لكاتالونيا ليصدم ريال مدريد .

المجري كوبالا

أسطورة منتخب المجر الذي هزم إنجلترا في قلب ويمبلي جالس إدارة فريق ريال مدريد من أجل الانتقال لصفوفه ووضع شروط رفضها الفريق الملكي ،وهو ما استغله برشلونة ليتعاقد مع اللاعب وفاز معه ب14 بطولة محلية وقارية وسجل 194 هدفا للفريق الكاتالوني .

الإيطالي أندريا بيرلو

أسطورة كرة القدم الإيطالية وأحد أبرز لاعبي الوسط في العالم في القرن الحالي كان قريبا من الانتقال لريال مدريد صيف 2006 في عقد لمدة 5 مواسم ، لكن إدارة الفريق الملكي صرفت النظر عن الصفقة في اللحظات الأخيرة لتحرم النجم الإيطالي من تحقيق حلمه .

الإنجليزي ستيفن جيرارد

أسطورة ليفربول قدم فريق ريال مدريد عرضا لضمه مرتين وكاد يقبل العرضين بسبب رغبته في خوض تجربة جديدة في مسيرته لكنه تراجع بسبب حبه لفريقه الأم ليفربول وفضل رفض العرضين .

الإيطالي توتي

أسطورة روما الحية أعترف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أنه حاول التعاقد معه وكان قريبا من ضمه لولا أن اللاعب غير رأيه وفضل البقاء في فريقه .

البرازيلي رونالدينيو

حاول فريق ريال مدريد ضم النجم البرازيلي وغير رئيس الفريق الملكي رأيه في اللحظات الأخيرة ليضم الإنجليزي دافيد بيكهام ، فيما رحل النجم البرازيلي لبرشلونة ليذل الفريق الملكي في عقر داره في لقاء شهير شهد هزيمة الفريق الملكي بهدفين لستة .

البرازيلي نيمار

آخر لاعب كبير حاول الفريق الملكي ضمه بكل الطرق ونافس برشلونة بقوة لكن اللاعب قرر رفض الفريق الملكي والتوقيع للفريق الكاتالوني رغم الإغراءات المالية الكبيرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com