رايان حارس أستراليا يتعاقد مع فالنسيا الإسباني

رايان حارس أستراليا يتعاقد مع فالنسيا الإسباني

سيدني – أكمل مات رايان حارس منتخب أستراليا لكرة القدم انتقاله من كلوب بروج البلجيكي إلى فالنسيا في صفقة مدتها ست سنوات ليمنح بطل إسبانيا ست مرات بديلاً لدييغو ألفيس المصاب.

وتألق رايان (23 عاماً) مع أستراليا ليقودها للفوز بكأس آسيا على أرضها في يناير/ كانون الثاني الماضي ونال جائزة أفضل حارس في الدوري البلجيكي في العام خلال موسمين مع بروج.

كما حصل رايان على جائزة أفضل حارس في كأس آسيا وسيمثل انتقاله لفالنسيا صاحب المركز الرابع في الدوري الإسباني الموسم الماضي خطوة مهمة.

وسيفتقد فالنسيا جهود البرازيلي ألفيس حتى نهاية العام بسبب إصابة في الركبة عانى منها في اليوم الأخير من الموسم الماضي.

وقالت لاي هون تشان التي تشغل منصب رئيس مجلس إدارة فالنسيا في يبان للنادي: ”البحث عن حارس على مستوى دوري الأبطال لم يكن بالمهمة السهلة“.

وأضافت: ”ربما لا يزال مات صغيراً في السن لكنه طموح وهو لاعب يملك إمكانات هائلة، وإضافة لهذا يملك خبرة في أوروبا وعلى المستوى الدولي ومن بينها كأس العالم 2014، نعتقد أنه سيترك بصمة كبرى في فالنسيا“.

ونال رايان لقب الدوري الأسترالي في 2013 مع سنترال كوست مارينرز بعدما بدأ مشواره الدولي في أواخر 2012 وخاض جميع المباريات الثلاث مع منتخب بلاده في كأس العالم العام الماضي بالبرازيل.

وقال رايان: ”أعلم أن النادي مؤسسة مهمة للغاية في عالم كرة القدم وأن هذا الانتقال خطوة هائلة في مشواري الاحترافي“.

وأضاف: ”بالطبع كنت أتابع فالنسيا في الدوري الإسباني الموسم الماضي، هذا فريق يضم لاعبين رائعين خاضوا موسماً رائعاً وحصلوا على المركز الرابع في الدوري“.

وتابع: ”هدفنا الرئيسي الآن هو التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا“.

وسيخوض فالنسيا الدور الفاصل في التصفيات المؤهلة بدوري الأبطال إلى جانب مانشستر يونايتد الإنكليزي ولاتسيو الايطالي وباير ليفركوزن الألماني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي الشهر القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com