ألغام في طريق بينيتيز مع ريال مدريد

ألغام في طريق بينيتيز مع ريال مدريد

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

بمجرد أن خاض فريق ريال مدريد الإسباني أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد رافائيل بينيتز أمام روما الإيطالي، وخسرها بضربات الترجيح في بطولة كأس الصداقة الدولية، راحت سهام الانتقادات تطال مدرب الفريق الملكي.

ريال مدريد عانى الأمرّين في الموسم الماضي تحت قيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي فقد كل البطولات، في واحد من أسوأ مواسم الريال.

مهمة بينيتز لن تكون سهلة في خلافة أنشيلوتي كما يتصور البعض، رغم الخبرات الكبيرة لمدرب نابولي السابق.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأزمات التي تواجه بينيتز في مشواره مع ريال مدريد..

صراع بيل ورونالدو

أول أزمة ستواجه بينيتز تتمثل في صراع البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله الويلزي جاريث بيل، بعد أن قرر المدرب الإسباني اللعب بطريقة 4-4-2، وهو ما يعني الاعتماد على رأس حربة ثاني سيكون رونالدو لإفساح المجال أمام بيل للعب كجناح أيسر مركزه المفضل.

بيل يرى أن طريقة لعب ريال مدريد ومنح الجبهة اليسرى، لرونالدو كانت وراء تراجع مستواه، وبالتالي فرونالدو يخشى تغيير طريقة اللعب كي لا يتأثر مستواه وأداءه التهديفي والفني.

القلب النابض

مازال ريال مدريد يعاني من أزمة في مركز الوسط الارتكاز أو القلب النابض في ظل عدم التعاقد مع لاعب وسط متميز ورفض يوفنتوس الإيطالي رحيل نجمه بوجبا.

ريال مدريد عانى من هذا الأمر بعد رحيل المايسترو تشابي ألونسو ليخسر الفريق كل ألقابه في العام التالي مباشرة.

العملة النادرة

يفتقد ريال مدريد أيضاً العملة النادرة وهو الهداف الذي يحرز من أنصاف الفرص، فالفرنسي كريم بنزيما لاعب مهم ولكنه يهدر العديد من الأهداف قبل أن يسجل واحدة، أو يضيع كل الفرص وهو ما يصيب الجمهور بالغضب.

أخطاء الدفاع

يعاني ريال مدريد من أخطاء فادحة في منطقة قلب الدفاع، وقد يزداد الطين بلة في ظل الانتقادات التي واجهها القائد الجديد سيرخيو راموس، الذي كان على وشك الرحيل إلى مانشستر الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com