تير شتيغن الحارس الأول لبرشلونة في بداية الموسم

تير شتيغن الحارس الأول لبرشلونة في بداية الموسم

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

يأمل الحارس الألماني الشاب مارك أندري تير شتيغن في أن يصبح الحارس الرسمي الأول لفريقه برشلونة في الموسم الجديد بعدما قضى الموسم الأول بديلا في الدوري الإسباني ورسميا في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

وتوج الحارس الدولي الشاب بثلاثة ألقاب مع فريقه برشلونة وساهم فعليا في الفوز بلقبين وهما كأس الملك ودوري أبطال أوروبا ويأمل في أن يلعب أيضا لقاءات الدوري الإسباني حيث غاب عن 38 مباراة كاملة.

ومنحت الظروف الفرصة للحارس الألماني لبداية الموسم الجديد رفقة برشلونة في ظل عودته المبكرة بعد مشاركته رفقة منتخب ألمانيا في بطولة أوروبا للأمل وتأخر التحاق الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي شارك رفقة منتخب التشيلي في كل لقاءات كوبا أمريكا 2015 وفاز باللقب على حساب زميليه الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو.

ولن يلتحق برافو ببرشلونة سوى في بداية شهر آب/أغسطس القادم مما يعطي الحارس الألماني فرصة بداية الموسم من بوابة لقاء السوبر الأوروبي أمام إشبيلية والسوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو واللقاءات الأولى في الدوري الإسباني أمام بلباو وملقة.

ويبقى أمام المدرب لويس إنريكي حسم قراراه النهائي في حراسة المرمى سواء باستمرار نظام المداورة أو الاعتماد على حارس واحد في كل المسابقات وهو قرار شبه مستحيل لتقارب مستوى وتألقهما معا الموسم الماضي.

ويبقى الألماني تير شتيغن حارس المستقبل في برشلونة لأنه يصغر برافو بـ8 سنوات كاملة كما أنه من المرشحين لخلافة مانويل نوير في منتخب ألمانيا بطل العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة