فلورنتينو بيريز رئيس ريال مديد الذي لا يعرف الوفاء

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مديد الذي لا يعرف الوفاء

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

فتح رحيل الحارس والقديس إيكر كاسياس الباب لملف الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز الذي تخصص طيلة فترتي ولايته في إخراج لاعبين ومدربين يعتبرون من أساطير الفريق بشكل مشين ودون وداع يليق بقيمتهم التاريخية وإنجازاتهم مع الفريق الملكي سواء فرديا أو جماعيا.

وترأس فلورنتينو بيريز رجل الأعمال الناجح الفريق الملكي مرتين الأولى ما بين 2000 و2006 والثانية بدأها في 2009 ولازالت مستمرة حتى الآن واشتهر بضم أبرز وأفضل اللاعبين في العالم بأرقام فلكية أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والإنجليزي ديفيد بيكهام والكولومبي جيمس رودريغيز والبرازيلي كاكا وآخرون.

وفاز الفريق الملكي في عهد بيريز بلقبين في دوري أبطال أوروبا الأهم هي العاشرة في 2014 و3 ألقاب للدوري الإسباني ولقبين لكاس الملك و3 ألقاب للسوبر الإسباني ولقبين للسوبر الأوروبي ولقب لكأس الأنتركونتينونتال ولقب لكأس العالم للأندية، لكن عهده بالمقابل تميز بمغادرة لاعبين ومدربين يعتبرون أبناء الفريق ورموزه نستعرض أبرزهم:

المدافع الإسباني فيرناندو هيرو

المساعد الحالي لمدرب الفريق يعتبر أحد أساطير الفريق الملكي ولم تشفع له الفوز بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا في البقاء حيث أخرجه فلورنتينو بيريز بعدما أطلق سراحه وتركه ينتقل حرا إلى الريان القطري.

المدرب فيسنتي ديل بوسكي

إبن الفريق والمدرب الذي شهد الفريق في عهده طفرة نوعية بالاعتماد على أبناء النادي وتمكن من الفوز بلقبين لدوري أبطال أوروبا ولقبين للدوري الاسباني ولقب للسوبر الإسباني ولقب للسوبر الأوروبي وكأس الأنتركونتينوتال في 3 مواسم لم تشفع له في البقاء لأن الرئيس اعتبره لا يمثل وجها إعلانيا للفريق.

المهاجم فيرناندو موريانتس

سجل 100 هدف في تاريخه رفقة الفريق الملكي في 8 مواسم وفاز معه بـ7 ألقاب منها ثلاث ألقاب لدوري الأبطال، لكنه اضطر للرحيل معارا لموناكو الفرنسي ثم رحل لليفربول الإنجليزي في 2005 وتمكن من إقصاء الفريق الملكي في ربع النهائي دوري الأبطال أثناء فترة إعارته لموناكو (2003-2004).

المهاجم الأسطورة الحية راؤول غونزاليس

ابن الفريق والأسطورة وأفضل هداف في تاريخ الفريق الملكي والفائز بـ16 لقب رفقة الفريق الملكي منها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، رحل بعد قدوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حين شعر برغبة الرئيس في وضعه على دكة البدلاء.

متوسط الميدان غوتي

ابن الفريق فاز أيضا بـ15 لقب مع الفريق الملكي منها 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا واضطر بدوره للرحيل رفقة صديق عمره الأسطورة راؤول غوانزليس صيف 2010 بعدما شعر برغبة الرئيس في التغيير.

القديس إيكر كاسياس

آخر الراحلين تاركا خلفه 25 سنة في الفريق الملكي 17 منها في الفريق الأول و19 لقب جماعي رفقة الفريق و5 ألقاب رفقة المنتخبات الإسبانية وأفضل حارس في العالم لـ5 سنوات متتالية وهو رقم قياسي، كان آخر ضحايا الرئيس فلورنتينو بيريز الذي قال الكثير من المتتبعين إنه كان يكرهه وكاد يدمر حياته المهنية حين كان جوزيه مورينو مدربا للفريق والذي عمل جاهدا لرميه خارج التشكيل الرسمي بأمر من الرئيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com