أفضل 10 صفقات وقعها برشلونة على مر تاريخه

أفضل 10 صفقات وقعها برشلونة على مر تاريخه

المصدر: إرم- من محمود صبري

ارتدى فانلة نادي برشلونة الإسباني، العديد من عظماء كرة القدم على مر العصور، بدءًا بالفرنسي تيري هينري، ومروراً بالأوكراني دميترو تشيجرينسكي، وانتهاءً بليونيل ميسي، وكلهم قدموا أفضل ما لديهم على ”الكامب نو“.

وفيما يلي رصد لأفضل 10 صفقات وقعها البارسا، على مر تاريخه:

1- إدجر ديفيدز: وقع الهولندي مع برشلونة على سبيل الإعارة في العام 2004، وخلال نصف موسم من الانتقال حدث تناغم بينهما، وأصبح البارسا يمتلك خط وسط قوي، حيث تمت تغطية الخلل الكبير في وسط الملعب، خلال هذا الموسم.

2- هينريك لارسون: اسألوا لاعبي الأرسنال الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2006 في باريس، من كان أفضل لاعب في برشلونة ؟، سيتفق الجميع تقريبًا على لارسون، وقد وصل هنريك لارسون للبارسا وفاز معه بنهائي دوري أبطال أوروبا 2006، مقدماً أروع مواسمه على الإطلاق.

3- نيمار: رغم أن اللاعب كلف النادي قرابة 72 مليون جنيه إسترليني، إلا أن النجاح الباهر، الذي حققه الموسم الماضي، وتشكيله مثلث رعب مع ميسي وسواريز، يؤكد أنه واحد من أروع الصفقات للنادي الكتالوني.

4- يايا توريه: قال عنه بيب جوارديولا، إنه سيأحذ بعض الوقت للإحماء، لكن بمجرد أن نزل أرضية الملعب، تبين الجميع أنه ساخن في نهائيات الليجا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وحقق للنادي أموالاً طائلة عندما انتقل إلى مانشستر سيتي.

5- لويس سواريز: رغم أن تكلفته أكثر بكثير من تييري هنري، والكاميروني صامويل إيتو، إلا أن سواريز يستحق كل يورو دفع فيه، لاسيما بسبب مثلث الرعب الذي شكله مع نيمار، والذي توجه هدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي ختم به موسمه المثالي مع البارسا.

6- تيري هينري: اشتراه برشلونة من الأرسنال، لكنه أخذ وقتاً حتى بدأ إنتاجه في منطقة الجزاء، إذ وصل هينري في العام 2008 وكان جزءًا من خط الهجوم، بجوار الكاميروني صامويل إيتو وميسي، وقد سجل مع البارسا 100 هدفًا وفاز بالثلاثية الشهيرة.

7- صامويل إيتو: انتقل للبارسا من مايوركا، بعدما تم رفضه ريال مدريد، مما جعل كل هدف يسجله في النادي المالكي له حلاوة خاصة، كما أنه سجل في نهائيين لدوري أبطال أوروبا.

8- رونالدينهو: في العام 2003 وقع برشلونة مع ديفيد بيكهام لكنه رفض المجيء للكامب نو، فاضطروا إلى استبداله بلاعب أقل أناقة منه، وهو رونالدينهو.

ولشدة المفارقة، لم يفز النادي الملكي مع بيكهام بشيء لمدة ثلاث سنوات، في حين فاز البارسا مع رونالدينهو بالدوري، وكأس الاتحاد الأوروبي.

9- داني ألفيس: ثمة أحد لم يقدر قوة التعاقد مع داني ألفيس، والذي تألق مع أشبيلية في العام 2003، حتى انضم فعلياً لبرشلونة في عام 2008.

وهو أحد الركائز الأساسية مع البارسا، والتي استند إليها أفضل لاعب في العالم ”ميسي“ لسنوات طويلة.

10- ليونيل ميسي: أفضل صفقة على الإطلاق للنادي الكتالوني، والذي منذ انضمامه للبارسا وهو في تألق مستمر، وأحرز للنادي العديد من البطولات، آخرها ثلاثية 2015، بالدوري الأسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com