3 مؤشرات تنهي سيطرة يوفنتوس في إيطاليا

3 مؤشرات تنهي سيطرة يوفنتوس في إيطاليا

المصدر: من نورالدين ميفراني

سيطر فريق يوفنتوس على كرة القدم الإيطالية في المواسم الأربعة الأخيرة وفاز بالدوري ل4 مواسم متتالية كما فاز بالثنائية الموسم الماضي وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام برشلونة الإسباني .

واستفاد فريق السيدة العجوز من تراجع مستوى عدة فرق كبرى في السنوات الأخيرة وعدم قدرة منافسيه الجدد روما ونابولي على الحفاظ على نفس الإيقاع طيلة الموسم ،كما توفر على تركبة بشرية مهمة خولت له التفوق على الجميع .

وبالنظر للتغييرات التي يعرفها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وحركة بعض الفرق الأخرى المنافسة تبدو عدة مؤشرات تهدد سيطرة يوفنتوس وتنبأ بتنافس جديد على لقب الدوري الإيطالي الموسم القادم .

وتبقى أهم مؤشرات تراجع سيطرة يوفنتوس هى :

التخلي عن عدة لاعبين

فقد يوفنتوس المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز وأصبح الفرنسي بول بوغبا في عداد اللاعبين المحسوبين على برشلونة ومهدد بفقدان التشيلي أرثور فيدال كما سيغادر المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي و المخضرم أندريا بيرلو القريب من التوقيع لنيويورك سيتي الأمريكي ،وكل هذه العناصر شكلت العمود الفقري للفريق الإيطالي في السنوات الاخيرة وكان وراء سيطرته محليا .

تحرك قطبي ميلان

تحرك أنتر ميلانو وأسي ميلان يفوق في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية وعززا صفوفهما بعدة لاعبين من العيار الثقيل في كل الخطوط وهو ما يعني رغبتهما في العودة للمنافسة على الألقاب ويعتبران من أهم المنافسين التاريخيين للسيدة العجوز واستفاد كثيرا من تراجعهما في المواسم الأخيرة .

تعزيزات يوفنتوس لا تغطي قيمة الراحلين

عزز الفريق الإيطالي صفوفه بعدة لاعبين أبرزهم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والألماني سامي اخضيرة لكنهما لن يتمكنا من تغطية قيمة المغادرين خصوصا إذا تأكد رحيل الفرنسي بول بوغبا والمخضرم أندريا بيرلو وهما لاعبان نقلا يوفنتوس للمستوى الكبير قاريا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com