5 نجوم خطفوا الأضواء في كوبا أمريكا

5 نجوم خطفوا الأضواء في كوبا أمريكا

المصدر: القاهرة– من كريم محمد

مع اقتراب بطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، التي تستضيفها تشيلي، من الوصول إلى خط النهاية، وقبل أيام قليلة من اللقاء المرتقب بين تشيلي والأرجنتين، في الدور النهائي، المقرر إقامته السبت، بالعاصمة سنتياجو، ظهر العديد من النجوم الكبار، في ثوب التألق، إذ خطفوا الأضواء وسيطروا على المشهد.

ولا يختلف اثنان على أن قارة أمريكا الجنوبية منجم للمواهب وذوي المهارات الكروية العالية، وبالتالي كان طبيعياً أن تشهد البطولة تألق العديد من النجوم.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز النجوم الذين تألقوا وخطفوا الأضواء في بطولة كوبا أمريكا.. فإلى السطور القادمة.

ميسي

يظل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد أبرز وأهم نجوم البطولة، فقد قدم ”البرغوث“ أداءً رفيع المستوى، ورائعاً بكل المقاييس، وساهم في صناعة أهداف منتخب بلاده، وانتصاراته، رغم قلة أهدافه.

ميسي لعب دور القائد في منتخب راقصي التانجو، والمرعب لكل الدفاعات، رغم أنه عانى من انتقادات لعدم ظهوره بالمستوى المطلوب مع منتخب بلاده، من جانب الجماهير الأرجنتينية.

جيريرو

يعتبر البيروفي باولو جيريرو، أحد أبرز نجوم البطولة وهدافها، ويظل صاحب الفضل في المستوى المميز الذي قدمه منتخب بلاده، المتأهل للمربع الذهبي للبطولة.

جيريرو نجح في خطف الأضواء، بأهدافه وتحركاته السريعة، وروحه القتالية، وكلها أمور جعلته ضمن قائمة نجوم البطولة.

باستوري

قدم الأرجنتيني خافيير باستوري، لاعب الوسط، مستوى متميزًا مع منتخب راقصي التانجو، واستحق لقب المايسترو، بعد أن لعب الأدوار الهجومية وتوزيع الكرة ببراعة، بجوار قلب الوسط النابض خافيير ماسكيرانو.

وافتقد الأرجنتين لاعب مايسترو في منطقة وسط الملعب، بعد اعتزال الساحر ريكيلمي، وأيضاً المدفعجي فيرون، ولكن باستوري قدم حلولًا بديلة في هذه المنطقة، بتحركاته الوفيرة وتمريراته المتقنة.

فيدال

قدم أيضاً التشيلي أرتور فيدال، مستوى متميزاً في صفوف منتخب بلاده، ليقوده للدور النهائي، بعد أن اعتلى صدارة هدافي المنتخب، ولعب دوراً بارزاً في هجماته وقدراته البدنية والفنية العالية.

باريوس

تألق أيضاً لوكاس باريوس، مهاجم منتخب باراجواي، رغم أنه في أغلب الوقت يشارك بديلاً في المباريات، إلا أن مشاركته تعتبر نقطة تحول، وهو ما ظهر في العديد من اللقاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com