3 أسماء لتعويض الدور القيادي لتشافي في برشلونة

3 أسماء لتعويض الدور القيادي لتشافي في برشلونة

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

انتهى مشوار تشافي هيرنانديز في برشلونة بنهاية موسم 2014-2015 بعد 17 موسم فضاها في الفريق وفاز معه بـ25 لقبا منها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا وبالثلاثية مرتين سنوات 2009 و2015.

وقرر الدولي السابق الرحيل إلى السد القطري ليبدأ تجربة جديدة في مسيرته، لكن برشلونة سيبحث ضمن لاعبيه عن لاعب يقوم بدوره القيادي والذي كان يمثل الكثير في الفريق حيث ساعد عدة مدربين والإدارة داخل الملعب وخارجه واعتبر في عدة لقاءات المدرب الثاني للفريق داخل الملعب.

وسيحتاج خليفة تشافي في قيادة برشلونة لمجهود كبير ليتمكن من القيام بنفس الدور والذي جنب الفريق صراعات داخلية خطيرة في السابق وخارجية أيضا مع الغريم ريال مدريد ويكفي فقط أن نذكر أن مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي أكد مرارا أن تعويض متوسط ميدان برشلونة السابق يحتاج لسنوات لأنه لاعب وقائد لا يعوض.

ويبقى أبرز المرشحين لخلافته هم:

إندرياس إنييستا

القائد الثاني للفريق سابقا والأول حاليا بعد رحيل تشافي هيرنانديز، كان صديقه المقرب ويعتبر أفضل من يخلفه في الوقت الحالي ويحتاج متوسط ميدان المنتخب الإسباني للمزيد من الجرأة والتدخل في وسائل الإعلام للحديث عن الفريق.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

النجم الأول للفريق والقائد الثالث حاليا، يحترمه الجميع ويقدره لدوره الكبير في النتائج التي يحققها برشلونة، ويبقى بدوره مرشحا لخلافة تشافي في دور القائد داخل الفريق.

الإسباني جيرارد بيكيه

أحد أبناء الفريق ويملك خبرة كبيرة ويدافع عن برشلونة دائما في وسائل الإعلام، لكنه أحيانا يرتكب حماقات كثيرة بتصريحات مثيرة، ويحتاج للهدوء والتركيز في عمله كلاعب كرة وضمان مركز أساسي في الفريق ليكون قائدا في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com