5 مشاكل أمام لويس إنريكي قبل بداية الموسم الجديد

5 مشاكل أمام لويس إنريكي قبل بداية الموسم الجديد

يستعد برشلونة للدخول للموسم الجديد بأمل مزيد من التألق بعد الفوز بثاني ثلاثية تاريخية في تاريخ النادي بعد الأولى في عهد بيب غوارديولا والذي فاز بسداسية في سنة 2009 يأمل المدرب الحالي لويس إنريكي في تحقيقها أيضا .

ويواجه المدرب الحالي عدة مشاكل عليه التعامل معها قبل بداية الموسم الجديد حيث سيواجه في شهر آب / غشت القادم كل من فريق إشبيلية على لقب السوبر الأوروبي وأتلتيكو بلباو على لقب السوبر الإسباني وهما لقبان بإمكان الفريق الفوز بهما قبل انطلاق منافسات الدوري الإسباني.

وعانى لويس إنريكي في بداية موسمه الأول كثيرا قبل أن يتدارك الموقف في النصف الثاني من الموسم ويعود للقمة محققا الثلاثية وسيواجه نفس المشاكل تقريبا لكن بحدة أقل عليه التعامل معها ويبقى أبرزها :

انتخابات الرئاسة

تجرى انتخابات رئاسة برشلونة في شهر تموز / يوليوز القادم وقد تحمل رئيسا جديدا وإدارة جديدة بأفكار جديدة وهو ما قد يؤخر عدة مفاوضات يجريها الفريق لضم لاعبين أو لتجديد عقود لاعبيه .

كوبا أمريكا 2015

عانى فريق برشلونة من تواجد عدد كبير من لاعبيه في الأدوار النهائية لكأس العالم 2014 بالبرازيل وأثرت على بدايتهم في الموسم بسبب الإعياء ، وقد يؤثر كوبا أمريكا أيضا على الفريق حيث لازال 3 لاعبين في نصف النهائي ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو من الأرجنتين والحارس كلاوديو برافو من التشيلي .

رغبة عدة لاعبين في فرص للعب

رغم تمديد بيدرو لعقده لكنه يرغب في ضمان فرص أكبر للعب كما يأمل المدافعان بارترا ومونتويا في أخد الفرصة وشباب الفريق يطالبون بالرحيل نحو فرق أخرى وهي مشاكل تحتاج من لويس إنريكي التدخل لوضع نظام لمداورة يرضي الجميع .

تعويض القائد تشافي هيرنانديز

لم يكن المخضرم الإسباني مجرد لاعب وسط ميدان مميز بل كان مدربا ثانيا للفريق وصمام أمان غرف الملابس بعلاقاته الواسعة مع جميع اللاعبين وسيتسلم أندرياس إنييستا المشعل كعميد ،لكن تعويض الدور الكبير للاعب الراحل للسد يحتاج من إنريكي لمجهود كبير .

التعامل مع الصفقات الجديدة

برشلونة محروم من التعاقدات لغاية كانون الثاني / يناير 2016 وهو ما يعني أن الفريق سيوقع عقود حالية مع لاعبين ويتركهم في فرقهم حتى بداية السنة القادمة أو استقدامهم وانتظار نهاية العقوبة وفي كلتا الحالتين فأمام لويس إنريكي مجهود كبير لإقناع اللاعبين الحاليين بالبقاء في حال التعاقد مع لاعبين جدد في نفس مركزهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com