تعيين فيل نيفيل مساعدا للمدرب في فالنسيا

تعيين فيل نيفيل مساعدا للمدرب في فالنسيا

قال فالنسيا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد، إنه توصل لاتفاق مع فيل نيفيل لاعب وسط مانشستر يونايتد وإيفرتون ومنتخب انجلترا السابق ليصبح مساعدا للمدرب نونو.

ولعب نيفيل ليونايتد في الفترة من 1995 إلى 2005 قبل أن ينتقل لإيفرتون واعتزل في نهاية موسم 2012-2013. وشارك في 59 مباراة دولية مع انجلترا بين 1996 و2007.

وعمل نيفيل (38 عاما) مساعدا للمدرب في يونايتد مع ديفيد مويز – الذي يتولى حاليا قيادة ريال سوسيداد منافس فالنسيا في إسبانيا – وبديله المؤقت رايان جيجز.

وقال فالنسيا في موقعه على الانترنت ”يسعد نادي فالنسيا أن يعلن تعيين فيل نيفيل مساعدا لمدرب الفريق الأول وسينضم للطاقم التدريبي الذي يقوده نونو اسبيريتو سانتو.“

وعقب استحواذ الملياردير السنغافوري بيتر ليم على النادي العام الماضي، يطمح فالنسيا في العودة للقمة في إسبانيا وأوروبا بعد فترة من عدم الاستقرار شهدت أزمات مالية وخيبة أمل في الملعب.

واحتل فالنسيا المركز الرابع في موسم 2014-2015 ليضمن اللعب في تصفيات دوري أبطال أوروبا وهي البطولة التي خسر في مباراتها النهائية عامي 2000 و2001.

وقال نونو لموقع فالنسيا على الانترنت ”يمتلك فيل نيفيل خبرة كبيرة في أعلى مستويات اللعبة.. لكن فوق كل ذلك لديه المعرفة والقيم التي تناسب تماما الفريق والنادي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com