4 فوائد يجنيها ريال مدريد من بيع سيرجيو راموس

4 فوائد يجنيها ريال مدريد من بيع سيرجيو راموس

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

لا يجادل اثنان في القيمة الفنية للمدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس والتي أعطته لقب أفضل مدافع في العالم عدة مرات.

 ونافس راموس بقوة على الألقاب الفردية في السنوات الأخيرة، لكن فريقه ريال مدريد يجد صعوبة في تجديد عقده المنتهي في صيف 2017 بعد مطالبته براتب سنوي يصل لـ 10 ملايين يورو أو الرحيل.

ويحاول فلورنتينو بيريز رئيس الفريق الملكي الإبقاء على المدافع الذي سجل 55 هدفا بقميص ريال مدريد لكنه في المقابل ليس مستعدا لتلبية مطالبه وسط رغبة قوية من مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب ومنحه راتبا سنويا يفوق ما طلبه من فريقه الملكي.

ويعتقد أنصار الفريق الملكي أن بيع المدافع المميز يعتبر خسارة كبيرة لفريقهم، لكن المعطيات وأرقام الموسم الماضي تؤكد أن إدارة ريال مدريد أحست بتراجع مستواه وتسببه في أهداف بطريقة أحيانا ساخرة وفشله في الكرات العرضية والتي تعتبر أزمة الفريق الدفاعية.

ويمكن اعتبار بيع راموس خسارة جزئية فقط لريال مدريد فهناك بالمقابل عدة فوائد يمكنه جنيها من خلال السماح له بالرحيل أبرزها:

جني مبلغ مهم لعلاج المشاكل الدفاعية

يعتبر سيرجيو راموس من أغلى المدافعين في العالم فثمنه في السوق لا يقل عن 60 مليون يورو وبإمكان الفريق الملكي جني مبلغ يصل لـ 80 مليون يورو لو سمح له بالرحيل واستغلال المبلغ في شراء قلبي دفاع بمواصفات عالية تعالج المشاكل الدفاعية للفريق.

منح فرصة أكبر لرافاييل فاران

ظل المدافع الفرنسي الشاب الخيار الثالث في وسط الدفاع للثنائي راموس وبيبي رغم مشاركته بشكل محترم طيلة المواسم الماضية ، لكن رحيل راموس وتقدم بيبي في السن سيجعله الخيار الأول للفريق ويقفل الباب أمام الفرق الطامحة في ضمه.

إعطاء الفرصة لجيل جديد من القادة

ظل كاسياس وراموس قادة ريال مدريد في السنوات الأخيرة وتحكموا بشكل كبير في عدة قرارات تقنية، ومع قدوم دي خيا المحتمل ورحيل راموس ستمنح الفرصة لقادة جدد في الفريق الملكي أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

صفقة دي خيا

يصر مانشستر يونايتد على الحصول على مبلغ كبير للتخلي عن حارسه الإسباني وقرر الضغط بورقته للحصول على المدافع راموس وقد يقبل الفريق الملكي بمبلغ لا يقل عن 50 مليون يورو زائد دي خيا ويضرب عصفورين بحجر واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com