أهم 10 لحظات في موسم ميسي الاستثنائي
أهم 10 لحظات في موسم ميسي الاستثنائيأهم 10 لحظات في موسم ميسي الاستثنائي

أهم 10 لحظات في موسم ميسي الاستثنائي

في إطار احتفال نادي برشلونة بعيد ميلاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أكمل عامه الثامن والعشرين يوم الأربعاء رصد الموقع الرسمي للنادي أبرز 10 لحظات للبرغوث خلال الموسم المنصرم.

1- بداية مثالية

افتتح النجم الأرجنتيني سجله بثنائية ضد إلتشي في الجولة الأولى، قبل أن يطلق العنان للإبداع والعروض السحرية خلال موسم تاريخي سيبقى راسخاً في الأذهان.

2- 250 هدفاً في الليغا

خلال فوز برشلونة على ضيفه إيبار بثلاثية نظيفة في "كامب نو"، رفع ميسي رصيده إلى 250 هدفاً في تاريخ الدوري الإسباني، محققاً هذا الإنجاز التاريخي في 285 مباراة فقط.

3- أفضل هداف في تاريخ الليغا

بتسجيل هاتريك مذهل ضد إشبيلية، قاد ميسي فريق برشلونة للفوز (5-1) محققاً في الوقت نفسه إنجازاً شخصياً مبهراً، حيث حطم الرقم القياسي الذي كان ينفرد به تيلمو زارا، ليصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، قبل أن يرفع رصيده إلى 286 هدفاً.

4- أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال

بعد ثلاثة أيام من ذلك الإنجاز، سجل ميسي ثلاثية أخرى على ملعب أبويل نيقوسيا (0-4) ليصبح أيضاً أفضل هداف في تاريخ المسابقة الأوروبية الأغلى، حيث ختم الموسم متساوياً مع رونالدو (77 هدفاً).

5- قدم يمنى ساحرة

أنهى ميسي عام 2014 على نحو مثالي بثنائية أخرى ضد قرطبة ، حيث سجل الهدفين معاً بالقدم اليمنى، ولعل ما يثير الانتباه هو ميول النجم الأرجنتيني إلى نزعة جديدة، حيث سجل مراراً بقدمه التي يُفترض أنها الأضعف.

6- الهاتريك رقم 30

تزداد أسطورة ليو ميسي شموخاً بشكل لا يعرف الحدود، فبعد إحراز ثلاثة أهداف في مرمى ديبورتيفو خلال الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، احتفل الأرجنتيني بالهاتريك الثلاثين في مسيرته.

7- قاهر بايرن ميونخ

بفضل هدفين خرافيين وتمريرة حاسمة في نصف نهائي دوري الأبطال، قاد ميسي رفاقه إلى الفوز بثلاثية نظيفة على بايرن ميونخ في ملعب الكامب نو ووضع القدم الأولى في نهائي برلين.

8- هدف وتتويج في معقل أتلتيكو مدريد

تُوِّج برشلونة بطلاً للدوري الإسباني الممتاز بفوزه 0-1 في عقر دار مضيفه أتلتيكو مدريد ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة، حيث سجل ميسي هدف النصر في الدقيقة 65 إثر هجمة جماعية منسقة قادها النجم الأرجنتيني بنفسه من مشارف منطقة الجزاء، ليمنح البلاوغرانا رسمياً لقب الليغا الثالث والعشرين في تاريخه.

9- تحفة فنية في نهائي الكأس

تُوج برشلونة بطلاً لمسابقة كأس ملك إسبانيا بفوزه 3-1 على أتلتيك بيلباو في مباراة نهائية نارية على ملعب الكامب نو، وكان ميسي كعادته حاسماً في انتصار الفريق، حيث افتتح باب التسجيل للبلاوغرانا بهدف مذهل في منتصف الشوط الأول، بعدما تلاعب بالدفاع الباسكي عبر سلسلة من المراوغات الساحرة ليطلق تسديدة أرضية صاروخية لم تدع أي حظ للحارس هيريرين.

10- مهندس موقعة برلين

صحيح أنه لم يسجل، لكن ليو ميسي كان هو المهندس الرئيسي لانتصار برشلونة على يوفنتوس في نهائي دوري نهائي الأبطال، حيث مرت جل الهجمات الخطيرة من قدميه وكان وراء الكرة التي سجل منها لويس سواريز الهدف الثاني رافعاً النتيجة إلى 2-1.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com