الصفقة الأهم في تاريخ كرة القدم

الصفقة الأهم في تاريخ كرة القدم

المصدر: إرم ـ خاص من محمد عطاالله

لم يكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الاسباني، يعلم أنه بانتقاله من مانشستر يونايتد الانجليزي إلى ريال مدريد الاسباني في يوليو 2009 أنه يغير تاريخ كرة القدم بالكامل، تلك الصفقة التي تكلفت 93 مليون دولار، وكانت وقتها الأغلى على الاطلاق.

مع انتقال الدون البرتغالي إلى ريال مدريد بدأت مرحلة جديدة من تاريخ كرة القدم، إنها حقبة ”ميسي ـ رونالدو“ التي أكد محللون وصحافيون كثر حول العالم أنها الأكثر إثارة على الإطلاق.

article-2288293-059DA79A000005DC-954_964x623

ـ الليجا..

مع انتقال رونالدو إلى ريال مدريد بدأت مرحلة استيقاظ النادي الملكي من ثباته التي استمرت لعدة سنوات فشل خلالها في عبور دور الـ8 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كان لبنة بناء الفريق الملكي الذي حقق فيما بعد ”العاشرة“ التي طالما حلمت بها العاصمة الاسبانية.

صار بانتقال الدون نحو الليجا مذاقا آخر للمسابقة التي طالما كانت ظلت لمسابقات انجلترا وإيطاليا، حتى أصبحت الآن الأكثر متابعة حول العالم، أضحت ذات الكلمة العليا سنويا في دوري أبطال أبطال، وجود رونالدو في الدوري الاسباني ضاعف من قوة ريال مدريد وبالتالي الدوري الاسباني بشكل عام.

leo messi-ronaldo-AP

ـ ميسي..

الصراع الأقوى والأشرس في تاريخ كرة القدم بين ميسي ورونالدو، تواجد الدون في ريال مدريد المنافس الدائم لبرشلونة الذي يحظى بامتلاكه أمهر لاعبي العالم، منح الصحافة والتلفزيون والمواقع الإليكترونية ما يكفيهما من خلق قصص صحفية لإرضاء شغف متابعيها.

لم يكن ذلك الصراع ليكتمل لولا وجود الفتى البرتغالي في ريال مدريد، وهي الخطوة التي حققها فلورنتينو بيريز في الوقت المناسب، حتى وإن دفع من أجلها 93 مليون دولار.

messi

ـ الكرة الذهبية..

احتكرت أندية اسبانية الكرة الذهبية لسنوات عديدة، من خلال ميسي ورونالدو، لم يسمح كلاهما لأي لاعب آهر بمجرد التفكير في نيلها، تواجدهما في مسابقة واحدة منح لكلا العدوين الحافز الأكبر للتألق من أجل التفوق على الآخر، وليس هناك أرفع من الكرة الذهبية ليتنافس عليه نجوم الساحرة المستديرة.

ـ الكلاسيكو..

أجمع محللو كرة القدم ومتابعيها، أن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بات الأكثر متابعة حول العالم، وأن نسب المشاهدة تلك تضاعفت بامتلاك الناديين لميسي ورونالدو، فشهرة البرغوث والدون فاقت حتى شهرة الملكي والكاتالوني، تفوق الكلاسيكو الاسباني على كل ديربيات العالم، تخطاها بمراحل والفضل يرجع لصفقة القرن الانجليزية الاسبانية.

Real Madrid's Ronaldo reacts during their Spanish first division soccer match against Almeria in Madrid

ـ الرحيل..

سيعاني الجميع برحيل أيا من اللاعبين عن الدوري الاسباني، كرة القدم ستخسر كثيرا إن حدث الأمر، فعداء بيليه ومارادونا مازال مثيرا رغم أن العالم لم يرصده إلا من خلال التصريحات، أما صراع ميسي ورونالدو فهو عرق يبذل على مدار العام، والفضل يعود لقرار البرتغالي بمغادرة أولد ترافورد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com