بينيتيز يتحكم في رونالدو

بينيتيز يتحكم في رونالدو

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

يرغب الإسباني رافاييل بينيتيز المدرب الجديد لريال مدريد تغيير مركز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجناح الأيسر لقلب الهجوم في الموسم الجديد 2015 -2016 وهو القرار الذي لم يعجب نجم الفريق الأول الذي يصر على اللعب في الجناح الأيسر .

ونشرت صحيفة ”آس “ المقربة من الفريق الملكي تقريرا أكدت من خلاله أن المدرب الإسباني محق في قراره لكونه لم يأت من فراغ بل من دراسة للأهداف التي سجلها أفضل لاعب في العالم في الموسم الأخير .

وحسب الدراسة فقد سجل رونالدو 39 هدفا من أصل 61 سجلها في موسم 2014-2015 حين يتحول في خلال اللقاءات لمركز المهاجم الصريح ، بنسبة بلغت 64 في المائة ،بينما سجل 7 أهداف فقط من الجناح الأيسر بنسبة 11 في المائة فقط .

وبالمقارنة بالمواسم السابقة فالتطور الكبير هذا الموسم يظهر بشكل واضح حيث سجل النجم البرتغالي 51 هدفا في موسم 2013-2014 ،و بلغت نسبة تسجيله لأهداف من قلب الهجوم 47 في المائة ومن الجناح الأيسر 23 في المائة .

وفي موسم 2012-2013 سجل النجم البرتغالي 55 هدفا 49 في المائة منها من مركز قلب الهجوم (27 هدفا ) ،وتنزل النسبة ل39 في المائة في موسم 2011-2012 في عهد المدرب البرتغالي جوزي مورينيو وهو الموسم الذي سجل خلاله النجم البرتغالي 60 هدفا .

وحسب تحليل الصحيفة الإسبانية فمشاكل النجم البرتغالي في الركبة اليسرى جعلته أقل تأثير على مستوى الأجنحة ويبحث عن أفضل طريقة لتسجيل الأهداف وهو ما يدفعه للعب كقلب هجوم والتسجيل من لمسة واحدة بذل الاعتماد على السرعة والمجهود الفردي .

مركز رونالدو الجديد يهدف من خلاله المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز لمنح الجناح الويلزي غاريث بيل فرصة اللعب في الجناح الأيسر وتعزيز وسط الميدان بلاعب رابع وهو ما يمنح الإسباني إيسكو فرصة اللعب كأساسي ، لكن الضحية سيكون المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com