8 أرقام قياسية حققها رونالدو في ختام الليجا

8 أرقام قياسية حققها رونالدو في ختام الليجا

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد ، ثمانية أرقام قياسية بعد تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى خيتافي في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء هدف رونالدو الأول في الدقيقة 13 برأسية، وجاء الثاني من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 32، بينما سجل الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وأصبح رونالدو الوحيد من الفريق الملكي الذي خرج فائزا بشيء هذا الموسم بعد خروج فريقه دون لقب كبير بخسارة الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا.

وجاءت الأرقام القياسية التي حققها رونالدو (30 عاما) على النحو التالي:

أكثر لاعب في أوروبا سجل أهدافا بالرأس هذا الموسم بإجمالي 17 هدفا.

48 هدفا أكثر المواسم التي سجل فيها أهدافا مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، ليصبح هدافا للموسم الحالي بفارق خمس أهداف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة.

ضمن رونالدو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعامي 2011 و2014 بقميص الريال.

ليكون الأكثر حصولا على الجائزة كاسراً رقم غريمه ميسي الذي كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية.

أصبح أكثر لاعب يسجل ”هاتريك“ في تاريخ الدوري في موسم واحد ثمانية مرات.

أصبح أكثر لاعب يسجل في تاريخ الكرة الإسبانية ب27 ”هاتريك“.

تخطى رونالدو، لاعب ريال مدريد، زميله السابق البرازيلى روبرتو كارلوس، في عدد الأهداف التي سجلها كلاهما من الركلات الحرة برصيد 17 هدفا، بفارق هدف واحد عن كارلوس.

رونالدو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد ينهي موسمين متتاليين في صدارة هدافي الدوري موسمين متتاليين منذ هوجو سانشيز في عام 1992.

حطم رونالدو رقما شخصيا له حيث سجل الموسم الحالي في مختلف البطولات التي شارك فيها مع ناديه 61 هدفا على النحو التالي: 48 هدفا في الدوري الإسباني، و10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس السوبر الإسباني، وهدفا في كأس الملك، بفارق هدف واحد عن مجمل الأهداف التي سجلها في موسم 2011-2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com