ريال مدريد يستعرض قوته ويسحق خيتافي بسباعية

ريال مدريد يستعرض قوته ويسحق خيتافي بسباعية

في مباراة مليئة بالأهداف، اختتم ريال مدريد مبارياته في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز 7-3 على ضيفه خيتافي في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 92 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد خيتافي عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 3-3، حيث تقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 13، قبل أن يرد خيتافي بهدفين حملا توقيع سيرخيو أسكوديرو ودييجو كاسترو في الدقيقتين 22 و.26

وعاد رونالدو لهز الشباك مجددا ليسجل الهدفين الثاني والثالث للريال في الدقيقتين 32 و34 من ركلة جزاء، ليصبح (هاتريك) المباراة، علما بأن هذا الهاتريك هو السابع والعشرين الذي يحققه في مسيرته بالمسابقة، والثاني على التوالي.

وتوج رونالدو بلقب هداف المسابقة هذا الموسم بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 48 هدفا، متفوقا بفارق خمسة أهداف عن غريمه التقليدي ليونيل ميسي نجم برشلونة صاحب المركز الثاني.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أدرك مهدي لحسن التعادل لخيتافي.

وفي الشوط الثاني، نصب ريال مدريد السيرك لمنافسه الذي استسلم تماما للهزيمة، حيث سجل الفريق الملكي أربعة أهداف أخرى جاءت من نصيب خافيير هيرنانديز في الدقيقة 47، وخاميس رودريجيز في الدقيقتين 751 و71، ثم اختتم مارسيللو مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة.

وقد تكون هذه المباراة هي الأخيرة لكل من المدير الفني كارلو أنشيلوتي والحارس إيكر كاسياس مع الريال.


وضمن أتلتيكو الحصول على المركز الثالث بتعادله السلبي مع مضيفه غرناطة والتأهل لدوري أبطال أوروبا، بينما اضطر فالنسيا مرتين للعودة في النتيجة ليفوز على الميريا الذي هبط 3-2 وينتزع المركز الرابع ومكانا في تصفيات أرفع مسابقة للأندية في أوروبا.

وفاز إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي والذي بلغ النهائي أيضا هذا الموسم 3-2 على مضيفه ملقة، لينهي البطولة خامسا ليلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بينما جاء فياريال سادسا وأتلتيك بلباو سابعا.

وأنهى بلباو الذي سيواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت المقبل، حملته في الدوري بفوز ساحق برباعية دون رد على فياريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com