لعنة “الحذاء الذهبي” تطارد رونالدو

لعنة “الحذاء الذهبي” تطارد رونالدو

المصدر: إرم - أحمد نبيل

مازالت معاناة النجم كريستيانو رونالدو للجميع بين لقب الليغا وهداف البطولة مستمرة، حيث اقترب النجم البرتغالي من التتويج بلقب هداف الدوري الإسباني للموسم الحالي، وكذلك هداف أوروبا للموسم الثاني على التوالي، فيما ضاع حلم التتويج بلقب الدوري وذهب رسميا إلى برشلونة.

وبات الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في متناول “الدون”، رغم أن الموسم لم ينته بعد وأمامه مباراة أخيرة في الليغا الأسبوع المقبل يوم 23 مايو/آيار الحالي أمام خيتافي على ملعب “سنتياغو برنابيو”.

ورفع رونالدو رصيده إلى 45 هدفا بفضل الهاتريك الذي سجله يوم الأحد، في مرمى إسبانيول، ليبتعد بفارق أربعة أهداف عن غريمه ليونيل ميسي الذي سجل هدف التتويج بالليغا في مرمى أتتليكو مدريد في اليوم ذاته ، أي أن ميسي بحاجة لتسجيل خمسة أهداف في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا الأسبوع المقبل دون أن يسجل رونالدو في خيتافي ليقتنص لقب الهداف!

فمنذ قدومه إلى ريال مدريد عام 2009 لم يحقق رونالدو لقب الهداف والليغا معا، ففي موسم 2010/2011 هدافاً للدوري لكن اللقب ذهب لبرشلونة، والموسم الماضي سجل 31 هدفا كأول الهدافين واللقب ذهب لأتلتيكو مدريد ، وهذا الموسم سجل حتى الآن 45 هدفاً واللقب من نصيب برشلونة.

أما موسم 2011/2012 فقد توج الريال بلقب الدوري، لكن الحذاء الذهبي كأفضل هداف ذهب لميسي، حيث سجل الأخير 50 هدفا واكتفى رونالدو بـ46 هدفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع