ريال مدريد يقترب من صفقة الموسم

ريال مدريد يقترب من صفقة الموسم

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أعطى الحارس الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الضوء الأخضر لمسؤولي ريال مدريد للانتقال للنادي الملكي بعدما رفض تجديد تعاقده مع يونايتد.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن الحارس الشاب البالغ من العمر 24 عاماً توصل لاتفاق يقضي بحصوله على 4 ملايين جنيه يورو سنوياً ، فيما سيحصل يونايتد على 30 مليون يورو لإتمام الصفقة رغم أن المفاوضات مع إدارة يونايتد لم تنته بعد.

الصحيفة أكدت أن عقد الحارس الإسباني الدولي سيتراوح بين خمسة أو ستة أعوام، في انتظار الاتفاق النهائي بين جميع الأطراف، ليكون خليفة الحارس التاريخي للفريق الملكي المخضرم إيكر كاسياس سواء في النادي أو حتى المنتخب الأول.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي والمحيطين به واضحين للغاية في ضرورة التعاقد مع حارس شاب ليكون خليفة كاسياس على مدار السنوات العشر المقبلة ، وكان دي خيا الخيار الأول.

ورفض دي خيا تجديد تعاقده مع يونايتد رغم زيادة راتبه السنوي إلى 7.5 ملايين يورو بعد خصم الضرائب ، لكن رغبة اللاعب في اللعب لريال مدريد حسمت الموقف.

ومن الجدير بالذكر أن وكيل دي خيا، خورخي مينديز، لديه علاقة رائعة مع كل من فلورنتينو بيريز وإدارة يونايتد ، وكان له دور فعال في المفاوضات بين ريال مدريد ودي خيا وله دور رئيسي في إقناع اللاعب بالدفاع عن ألوان النادي الملكي.

ويعتبر دي خيا واحد من أفضل حراس العالم حالياً إلى جوار تيبو كورتوا ومانويل نوير ، وريال مدريد على استعداد لدفع رقم قياسي من أجل استقدامه لكنه لا يتمنى أن يزيد الرقم عن 30 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com