رياضة

لاعبو ريال مدريد وبرشلونة يهددون بالإضراب
تاريخ النشر: 08 مايو 2015 11:02 GMT
تاريخ التحديث: 08 مايو 2015 11:02 GMT

لاعبو ريال مدريد وبرشلونة يهددون بالإضراب

نقابة اللاعبين الإسبان المحترفين في كرة القدم تطالب بتوزيع مختلف لحقوق النقل التلفزيوني.

+A -A

مدريد- هددت نقابة اللاعبين الإسبان المحترفين في كرة القدم مدعومة بلاعبين كبار الخميس بالإضراب اعتبارا من 16 مايو الحالي للمطالبة بتوزيع مختلف لحقوق النقل التلفزيوني.

وظهر نحو 50 لاعبا في مقدمهم ايكر كاسياس وسيرخيو راموس من ريال مدريد وجيرار بيكيه واندريس إنييستا وتشافي هرنانديز من برشلونة، خلف رئيس الرابطة لويس روبياليس خلال مؤتمر صحافي للمطالبة ب“فارق أقل في توزيع (حقوق النقل التلفزيوني) بين أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة“.

وكانت الحكومة الإسبانية اتخذت إجراءات إصلاحية وافق عليها البرلمان تنهي العمل بالنظام السابق والذي على أساسه كانت الأندية نفسها تتفاوض وتبيع حقوق النقل لمبارياتها. وبعتبر ريال مدريد وبرشلونة الناديين الأغنى والأنجح في اسبانيا، وتجنيان أكبر عائدات من النقل التلفزيوني.

وبحسب الإصلاحات الجديدة، تم توزيع عائدات النقل بنسبة 90 في المئة لأندية الدرجة الأولى و10 في المئة فقط لأندية الدرجة الثانية.

وقال روبياليس في المؤتمر الصحافي ”نطالب بأقل فارق بين الدرجة الاولى والدرجة الثانية، وكذلك بين الأندية الكبيرة والأخرى المتواضعة في الدرجتين الثانية والثالثة كما هو معمول به في أوروبا“.

وأضاف ”قررنا الإضراب ليس كإجراء قوة وإنما كدفاع ضد ما نراه هجوما على حقوقنا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك