هجوم برشلونة متألق لكن الدفاع لم يبدد الشكوك بعد – إرم نيوز‬‎

هجوم برشلونة متألق لكن الدفاع لم يبدد الشكوك بعد

هجوم برشلونة متألق لكن الدفاع لم يبدد الشكوك بعد

برشلونة – بينما قد لا تزال هناك علامات استفهام حول دفاع برشلونة الساعي لإحراز ثلاثية من الألقاب فإن مثلث هجومه المرعب متألق على جميع الجهات قبل استضافة بايرن ميونخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء.

وسجل الثلاثي القادم من أمريكا الجنوبية والمكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز 108 أهداف هذا الموسم بعد انتصار برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني الساحق 8-0 على قرطبة يوم السبت وهو ما يزيد بثمانية أهداف على الرقم القياسي السابق للنادي وسجله ميسي وصامويل إيتو وتييري هنري حين أحرز برشلونة الثلاثية في 2009.

وأحرز ميسي قائد منتخب الأرجنتين 51 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم ولدى سواريز مهاجم أوروغواي – الذي انتهى إيقافه بسبب عض منافس في كأس العالم العام الماضي في أكتوبر/ تشرين الأول – 24 هدفاً وسجل نيمار مهاجم البرازيل 33 هدفاً.

لكن في ظل خط دفاع بدا مهتزاً في بعض الأحيان هذا الموسم ربما تتوقف آمال برشلونة في بلوغ النهائي الشهر المقبل باستاد برلين الأولمبي على تسجيل عدد أهداف أكبر من الذي سيتلقاه حتماً.

ويملك الفريق الكتالوني أغلب اللاعبين أنفسهم في الدفاع – بينهم أمثال جيرارد بيكيه وخوردي ألبا وداني ألفيس ومارك بارترا – كما كانوا حين مني برشلونة بهزيمة مذلة 7-0 في النتيجة الإجمالية أمام بايرن في قبل النهائي منذ عامين.

وفاز العملاق البافاري 4-0 في لقاء الذهاب في ميونخ ثم انتصر 3-0 في الإياب وهي أثقل خسارة أوروبية في مباراتي ذهاب وعودة في تاريخ برشلونة ومضى بايرن ليهزم غريمه المحلي بروسيا دورتموند في نهائي ألماني خالص.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن لموقع النادي على الانترنت يوم الأحد: ”كانت تجربة رائعة، لعبنا بشكل رائع وأبهرنا العالم“.

وأضاف: ”نعرف نقاط قوتهم وفوق كل ذلك يملكون لاعبين من طراز عالمي في الأمام، كمدافع محاولة إيقاف واحدة من انطلاقات ميسي هي أكثر تجربة غير مريحة“.

وأبدل الناديان مدربيهما منذ المواجهة بينهما في موسم 2012-2013 وحل لويس إنريكي في برشلونة محل تيتو فيلانوفا الذي توفي بسبب السرطان فيما تولى بيب غوارديولا المدرب السابق للعملاق الكتالوني مسؤولية بايرن.

وقال مولر: ”نحن على استعداد، المدرب يعرف هذا الفريق أكثر من أي شخص آخر، سيمنحنا خطة للمباراة لكن الباقي علينا كلاعبين“.

ويسعى برشلونة بطل أوروبا أربع مرات للتأهل للمباراة النهائية للمرة الثامنة بينما يتطلع بايرن البطل خمس مرات – الذي يستضيف لقاء الإياب الاسبوع القادم – لبلوغ النهائي 11 في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com