برشلونة يقترب من معادلة رقم تاريخي لريال مدريد – إرم نيوز‬‎

برشلونة يقترب من معادلة رقم تاريخي لريال مدريد

برشلونة يقترب من معادلة رقم تاريخي لريال مدريد

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

سجل برشلونة ثمانية أهداف في مرمى قرطبة في الجولة 35 من الدوري الإسباني ليحافظ على صدارته بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد ويستغل اللقاء أيضا ليتجاوز حاجز المائة هدف ويعزز نسبته العامة بـ+86 هدف.

ورغم كون النسبة العامة المهمة لن تنفعه في حال تعادله مع غريمه ريال مدريد في عدد النقط في آخر الموسم لكون الدوري الإسباني يحسم بالنسبة الخاصة واللقاءات المباشرة بين الفريقين وهي في صالح الفريق الملكي الذي فاز ذهابا ب3-1 وخسر إيابا ب1-2، لكنها قد تدخل الفريق الكتالوني تاريخ الدوري الإسباني في حال وصل لـ+89 هدفا أو تجاوزها.

وقبل جولتين، لم يكن الرقم القياسي لريال مدريد مهددا في أفضل فارق أهداف في تاريخ الدوري الإسباني والذي سجله موسم 2011-2012 حين سجل 121 هدفا ودخلت مرماه 32 وبنسبة بلغت +89 هدفا، لكن برشلونة سجل في جولتين 14 هدفا ليرفع نسبته العامة من +72 إلى +86 مستغلا مرمى فريقي خيتافي 6-0 وقرطبة 8-0.

ويحتاج برشلونة لفارق 3 أهداف في اللقاءات الثلاثة المتبقية أمام ريال سوسيداد (الجولة 36) وأتلتيكو مدريد (الجولة 37) وديبورتيفو لاكورونيا (الجولة 38) لمعادلة الرقم التاريخي لغريمه أو فارق 4 أهداف لتسجيل رقم تاريخي جديد.

ومكنت الجولتان الماضيتين برشلونة من تجاوز حاجز الـ100 هدف رفقة غريمه ريال مدريد حيث سجلا سويا 105 هدفا، لكن دفاع الفريق الكاتالوني أقوى حيث لم يتلق سوى 19 هدفا مقابل 32 لغريمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com