بالأرقام.. ميسي ونيمار أكثر ثنائي قاتل في كرة القدم

بالأرقام.. ميسي ونيمار أكثر ثنائي قاتل في كرة القدم

المصدر: إرم - من محمود صبري

أكد موقع (soccerladuma) المتخصص في الرياضة أن ثنائي برشلونة، نيمار وليونيل ميسي، يعد بلا منازع أكثر ثنائي قاتل في كرة القدم.

وأضاف أن ميسي ونيمار هما الآن أعنف ثنائي في كرة القدم، وكذلك هما أكثر شراكة مرعبة ومثمرة بين لاعبين في تاريخ النادي الكتالوني.

وتابع الموقع ”بعد هدفي نيمار ضد باريس سان جيرمان، أصبح للبرازيلي 30 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، في حين يتربع ميسي على العرش بـ 46 هدفاً قاتلاً.

وأضاف أن الثنائي أحرز حتى الآن 76 هدفاً في المجموع، ليتجاوزا شراكة ميسي والكاميروني صامويل إيتو، اللذين سجلا 74 هدفًا في موسم 2008/2009.

ويحتل ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو (50 هدفاً) وكريم بنزيمة (22 هدفاً)، المركز الثاني من حيث عدد الأهداف، بإجمالي 72 هدفاً، متخلفين بأربعة أهداف فقط وراء نيمار وميسي.

ويأتي في المركز الثالث نجما أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان (23 هدفاً) وماريو ماندجوكيتش (20 هدفاً)، يليهما ثنائي أولمبيك ليون ألكسندر لاكازيتي (29 هدفاً) ونبيل فكير(14 هدفاً).

ثم يأتي خامساً ثنائي بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي (22 هدفاً) وتوماس مولر (20 هدفاً).

كما حقق نيمار إنجازاً آخر، حيث أصبح خامس برازيلي يسجل هدفين في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد ريفالدو ورونالدو وكاكا وإيدو.

ونيمار أيضاً هو أول لاعب برازيلي يسجل ضد نفس الخصم في أربع مباريات، في موسم واحد، بدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com