برشلونة ينجح في العثور على شفرة سواريز
برشلونة ينجح في العثور على شفرة سواريزبرشلونة ينجح في العثور على شفرة سواريز

برشلونة ينجح في العثور على شفرة سواريز

برشلونة ـ يبدو أن برشلونة الأسباني نجح في العثور أخيرا، وبعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الجاري، على شفرة مهاجمه الأوروجواياني لويس سواريز الذي تألق مع ليفربول الإنجليزي في الموسم الماضي، حيث كان يمتاز بأدائه الرائع وأهدافه الحاسمة.

وحصل برشلونة على خدمات سواريز مقابل 80 مليون يورو (85 مليون و700 ألف دولار)، رغم أنه كان غير مسموح له أثناء إبرام الصفقة بممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم وحتى 25 تشرين أول/أكتوبر 2014 بسبب عقوبة الإيقاف التي وقعت عليه جراء قيامه بـ "عض" لاعب المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني خلال المونديال الأخير.

ويبدو أن الوقت كان كفيلا بإثبات صحة وجهة نظر برشلونة في استثمار مبلغ ضخم في لاعب يبلغ من العمر 27 عاما بعد أن بدأ اللاعب الأوروجوياني في التألق مؤخرا.

وكان لويس سواريز، دون منازع، هو أبرز لاعبي مباراة برشلونة أمام باريس سان جيرمان أمس الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3/1.

وسجل اللاعب الأوروجواياني هدفين رائعين لفريقه في مباراة أمس وقاد برشلونة لتقديم عرض جمالي كبير.

وقالت صحيفة "سبورت" الأسبانية: "منذ عهد ابراهيموفيتش وايتو لم يظهر لاعب في برشلونة يحمل هذه الصفات الفنية يستطيع اختراق دفاعات الفريق المنافس وتسجيل الأهداف بهذه السهولة .. سواريز هو اللاعب الذي كان يفتقده هجوم برشلونة".

وتعتبر مباراة أمس هي البداية الحقيقة لصاحب القميص رقم 9 بعد أن تلقى العديد من الانتقادات مع بداية مشواره مع الفريق الكتالوني بسبب أدائه المتذبذب خلال بعض المباريات.

وتعد مباراة برشلونة أمام اشبيلية التي انتهت بالتعادل 2/2 والتي نال بعدها سواريز قدرا كبيرا من الانتقادات واللوم بسبب اهداره للفرص السهلة، هي أقرب الأمثلة على الهجوم على نجم منتخب أوروجواي.

وجاءت الانتقادات الأخيرة بعد أسبوعين تحديدا من تسجيل سواريز الهدف الحاسم في لقاء الكلاسيكو الأقوى في العالم بين برشلونة وريال مدريد ليقود الفريق الكتالوني للفوز 2/1.

وبات سواريز يقترب أكثر فأكثر مع مرور الوقت من ذلك اللاعب الذي تألق بشكل ملفت بين صفوف ليفربول وبين صفوف منتخب أوروجواي في مونديال البرازيل الماضي، حيث أصبح يصنع الأهداف لنفسه ولا يكتفي فقط بتسجيلها من لمسة واحدة.

وأحرز سواريز هدفه الأول في مرمى باريس سان جيرمان بعد أن تخطى ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، فيما سجل هدفه الثاني بعد مراوغة المدافع دافيد لويز ببراعة قبل أن يضع الكرة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس سلفاتوري سيريجو.

ويبدو أن لويس سواريز أصبح يقترب شيئا فشيئا من أرقامه التي حققها في الكرة الإنجليزية، حيث سجل هناك 82 هدفا في 133 مباراة بواقع 62ر0 هدف في المباراة الواحدة، بينما سجل مع برشلونة 18 هدفا في 33 مباراة بواقع 55ر0 هدف في المباراة.

وتسبب تألق سواريز أمس أمام باريس سان جيرمان في انطلاق حملة في الصحف الكتالونية تبرز برشلونة كأحد أقرب المرشحين للفوز بالبطولة الأوروبية.

وقالت "موندو ديبورتيفو": "لا يوجد أي فريق في أوروبا يمكنه التفوق على برشلونة في كرة القدم بعد الذي شهدناه في هذه النسخة من دوري الأبطال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com