هل يحكم برشلونة قبضته على أوروبا ؟

هل يحكم برشلونة قبضته على أوروبا ؟

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

شكل الفوز الساحق لبرشلونة في قلب باريس على حساب باريس سان جرمان بثلاثة أهداف لهدف والمستوى الكبير الذي قدمه الفريق عبر أسلوب لعب قريب جدا من الفترة الذهبية التي عاشها برشلونة في عهد المدرب السابق الإسباني بيب غوارديولا ، أبرز حدث في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

وأصبح الفريق الكاتالوني في ضوء ما قدمه على أرضية ملعب حديقة الأمراء ابرز المرشحين للفوز باللقب القاري في ظل عدة معطيات من اهمها تراجع الفرق القوية كريال مدريد وبايرن ميونيخ في مقابل تطور مستوى برشلونة .

وتبرز عدة معطيات قد تعيد الفريق الكاتالوني لقمة أوروبا مجددا بعد الغياب لمدة 3 سنوات تغير فيها الفريق بشكل شبه كامل ،رغم المنافسة القوية التي سيواجهها خصوصا من ريال مدريد وبايرن ميونيخ وهما الفريقان الوحيدان القادران على تدمير أحلام الفريق الكاتالوني .

ونستعرض ابرز الأسباب التي ترشح برشلونة للعودة للقمة الأوروبية

المدرب لويس إنريكي

يستمد المدرب الجديد للفريق فكره من نفس الفلسفة التي قاد بيها غوارديولا برشلونة في الفترة الذهبية لكنه يضيف لها عدة أشياء جديدة أهمها التركيز على الجانب الدفاعي والذي كان غائبا لفائدة السيطرة على الكرة وأصبح كل اللاعبين يشاركون في حماية الفريق والبداية من المهاجمين .

ظهور نجوم جدد في الفريق

حمل الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة خلال الفترة الذهبية في عهد غوارديولا في ظل وجود لاعبين مميزين في وسط الميدان كتشافي هيرنانديز وإنييستا ،لكن تراجع مستواهما أدى لتراجع مستوى الفريق ككل ،وأعطى لويس إنريكي المجال للوافدين الجدد البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز وهو ما فتح إمكانيات جديدة للفريق في الهجوم وتسجيل الأهداف وصعب من مهمة الفرق المنافسة في نهج خطة دفاعية .

تراجع مستوى المنافسين

كان متوقعا قبل بداية الموسم الحالي أن يسيطر ريال مدريد وبايرن ميونيخ على كل الترشيحات للفوز بدوري الأبطال لكن الفريقان تراجع مستواهما في النصف الثاني من الموسم وأصبح الفريق الكاتالوني في المقدمة .

صغر سن لاعبيه

أبرز نجوم برشلونة حاليا لازال بإمكانهم العطاء لعدة مواسم مما يعطي للفريق فرص أكبر في المستقبل القريب للسيطرة على الكرة الأوروبية من جديد رغم كونه لن يكون وحيدا في الساحة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com