فالنسيا يواصل الضغط على أتلتيكو مدريد

فريق فالنسيا الذي فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي يحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة مقابل 66 لأتلتيكو مدريد.

مدريد – واصل فالنسيا الضغط على أتلتيكو مدريد في معركة المنافسة على المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بانتصاره بثلاثية نظيفة على غريمه المحلي ليفانتي اليوم الإثنين ليتقدم على بعد نقطة واحدة من حامل اللقب قبل سبع جولات من النهاية.

ومنح باكو ألكاسير التقدم لفالنسيا إثر تمريرة عرضية من داني باريخو في الدقيقة 16 باستاد مستايا قبل أن يمرر لوكاس أوربان كرة عرضية للجزائري سفيان فغولي ليحرز الهدف الثاني قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأكمل البديل ألفارو نيجريدو الثلاثية بتسديدة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل فالنسيا الذي فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي المركز الرابع حالياً برصيد 65 نقطة مقابل 66 لأتلتيكو الذي تعادل 2-2 مع مضيفه ملقة يوم السبت.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 75 نقطة بعدما أهدر تفوقه بهدفين ليتعادل 2-2 مع إشبيلية صاحب المركز الخامس يوم السبت، ويتفوق برشلونة بنقطتين على ملاحقه ريال مدريد الذي سحق ضيفه إيبار 3-0.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى بصورة مباشرة لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال بينما يشارك صاحب المركز الرابع للدور الأخير من تصفيات المسابقة القارية.

ولم يحرز فالنسيا اللقب المحلي منذ 2004 حين كان يدربه رفائيل بنيتز والآن وبدعم من مالكه الجديد الملياردير السنغافوري بيتر ليم بدأ المدرب الحالي نونو عملية تحول الفريق إلى منافس في إسبانيا وأوروبا.

وبلغ فالنسيا نهائي دوري أبطال أوروبا في 2000 و2001 لكنه خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونخ على الترتيب غير أن مشاكله المالية المتتالية أجبرت الفريق على بيع لاعبيه البارزين وبينهم ديفيد بيا وديفيد سيلفا وخوان ماتا.

وبقي ليفانتي الفريق الثاني لمدينة فالنسيا في المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com