تعادل برشلونة يفتح حسابات الليجا

تعادل برشلونة يفتح حسابات الليجا

أهدر فريق برشلونة نقطتين ثمينتين في سعيه لاستعادة لقب الدوري الإسباني ومنح غريمه التقليدي ريال مدريد فرصة الحلم بالتتويج باللقب في ظل اللقاءات القادمة للفريقين والتي تضع في طريق برشلونة أشواكا أكثر من منافسه.

ويتبقى على نهاية الدوري الإسباني 7 جولات و21 نقطة للفريقين، لكن الفرق المنافسة التي ستواجههما تملك مفاتيح اللقب بالنسبة للثنائي ونستعرض أبرز اللقاءات الساخنة في طريق برشلونة وريال مدريد حتى الجولة 38 والأخيرة.

بالنسبة لبرشلونة

لم يستطع الفريق الكتالوني تخطي أول العقبات واكتفى بالتعادل أمام إشبيلية وينتظر لقاءات ساخنة تحدد مصيره، وهي لقاءات فالنسيا في الجولة القادمة بالكامب نو، وبعدها مباشرة يواجه جاره إسبانيول في ديربي كتالونيا، قبل أن يلعب لقاءات سهلة نسبيا في مواجهة خيطافي وقرطبة وريال سوسيداد، لكن اللقاء الأهم سيكون في الجولة 37 وقبل الأخيرة في مدريد أمام حامل اللقب أتلتيكو مدريد، فيما يواجه في الجولة الأخيرة بملعبه ديبورتيفو لاكورنيا.

ويحتاج الفريق الكتالوني للتخلص من 3 فرق مزعجة في الجولات السبع الأخيرة وهي فالنسيا وجاره إسبانيول وحامل اللقب أتلتيكو مدريد للفوز باللقب.

بالنسبة لريال مدريد

عاد الأمل للفريق الملكي في الفوز بالدوري الإسباني بعد تعادل برشلونة، وبدوره تنتظره لقاءات ساخنة، لكنها أقل من منافسه التقليدي برشلونة.

ويحتاج ريال مدريد بدرجة كبيرة للعودة بالثلاث نقط من قلب إشبيلية في الجولة 35 والفوز في الجولة 36 بملعبه على فالنسيا وانتظار تعثر برشلونة في إحدى لقاءاته الثلاث القوية، لكن عليه قبل ذلك الفوز على ملقة في الجولة 32 بملعبه وسلتا فيغو في الجولة 33 خارج قواعده وألميريا في الجولة 34 بملعبه.

ويواجه ريال مدريد في الجولة قبل الأخيرة إسبانيول برشلونة بكتالونيا قبل أن يستضيف في الجولة الأخيرة جاره الصغير خيتافي.

أحلام اللقب تغازل الغريمين التقليديين والجولات الثلاث القادمة قد تكون حاسمة في حال تعثر أحدهما لأن ذلك يمنح الفريق الآخر الدافع المعنوي للذهاب قدما نحو الفوز باللقب.

12

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com