رونالدو يهز عرش الأساطير الملكية

رونالدو يهز عرش الأساطير الملكية

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بات الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالث لاعب مدريدي يحقق رقم 300 هدفاً مع النادي الملكي، حيث سجل الدون خمسة أهداف في شباك غرناطة يوم الأحد ليرفع رصيده من الأهداف إلى الرقم 300 منذ انضمامه للنادي الملكي.

وقد بلغ البرتغالي ذلك الرصيد بعد 287 مباراة، ويتقدمه في الترتيب اللاعبان راؤول غونزاليس ودي ستيفانو، وإن المعدل التهديفي للبرتغالي مذهل حقاً ويتفوق على ما حققه أسطورتا ريال مدريد، إذ أحرز راؤول 323 هدفاً في 742 مباراة فيما حين أحزر دي ستيفانو 308 هدفاً في 396 مباراة.

سجل كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، حتى اللحظة 214 هدفاً في الدوري الإسباني، و60 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، و21 هدفاً في كأس الملك، و3 أهداف في كأس السوبر الإسباني وهدفين في كأس السوبر الأوروبي حسب الموقع الرسمي للنادي المدريدي.

هاتريك مذهل

وأذهل رونالدو الجميع بتسجيله ثلاثة أهداف ”هاتريك“ في شباك غرناطة في ثماني دقائق فقط بالشوط الأول، وعزز البرتغالي غلته الشخصية بهدفين آخرين في الشوط الثاني من اللقاء.

وتُعد تلك المناسبة 28 التي يحرز فيها كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بقميص ريال مدريد، معادلاً بذلك رصيد دي ستيفانو.

هداف تاريخي بالدوري الإسباني

يواصل الدون الارتقاء في قائمة هدافي الدوري الإسباني على مدار التاريخ، حيث يحتل اليوم المرتبة الثامنة، فقد حقق رونالدو 214 هدفاً في الدوري الإسباني متفوقاً بذلك على باهينيو الذي سجل 211، وقد شارك البرتغالي في 191 مباراة لتحقيق ذلك الرصيد في حين احتاج المهاجم السابق إلى 278 مباراة مع فرق سيلتا فيغو، وريال مدريد وديبورتيفو، ويعد كيني صاحب 219 هدفاً التالي في قائمة الهدافين التاريخيين في الليغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة