الوجوه الجديدة في منتخب إسبانيا تتطلع للتألق أمام أوكرانيا

الوجوه الجديدة في منتخب إسبانيا تتطلع للتألق أمام أوكرانيا

ضم فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، العديد من الوجوه الجديدة لتشكيلة فريقه الذي سيلتقي يوم الجمعة المقبل، مع أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 من بينهم المهاجم خوانمي ولاعب الوسط فيتولو وهم بالتأكيد يتطلعون للتألق في بداية مسيرتهم الدولية.

وتألق خوانمي مع فريقه ملقة وكذلك فعل فيتولو في صفوف أشبيلية خلال الموسم الحالي وقد تتاح لهما فرصة للتألق على المستوى الدولي، بينما يسعى منتخب إسبانيا حامل اللقب لمواصلة الضغط على نظيره السلوفاكي متصدر المجموعة الثالثة في التصفيات.

وفازت سلوفاكيا على إسبانيا 2-1 في أكتوبر تشرين الأول الماضي، وحصلت على العلامة الكاملة وهي 12 نقطة من 4 مباريات قبل لقائها المقبل يوم الجمعة مع ضيفتها المتواضعة لوكسمبورج متذيلة الترتيب.

وتتساوي إسبانيا مع أوكرانيا في رصيد النقاط ولكل منهما 9 نقاط لكن حاملة اللقب تحتل المركز الثاني متفوقة بفارق كبير من الأهداف.

ويتوقع أن يبدأ ديل بوسكي الذي سيواجه فريقه منتخب هولندا في مباراة ودية في نهاية الشهر الجاري بتشكيلة معتادة في مواجهة أوكرانيا في اشبيلية.

وفي ظل غياب دييجو كوستا بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، فمن الممكن أن يلعب مهاجم يوفنتوس الفارو موراتا في مركز قلب الهجوم أو أن يقوم سيسك فابريجاس بدور المهاجم المتجول كما سبق له الاضطلاع بهذه المهمة بنجاح في السابق.

وأوضح خوانمي وفيتولو اللذان يظهران لأول مرة في قائمة المنتخب الأول إلى جانب حارس مرمى فياريال سيرجيو اسينخو أنهما سيستغلان إلى أقصى درجة أي فرصة تتاح لهما.

وقال فيتولو (25 عاما) في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ”أهم ما يمكننا أضافته هو الإثارة بصفتنا لاعبين جديدين إلى جانب الرغبة والنوعية الموجودة لدينا.“

وأضاف فيتولو ”على مستوى المنتخب الوطني يكون الأداء أكثر سرعة وعليك التفكير بصورة أكبر.. مكاني الآن هو استاد سانشيز بيزخوان (الذي ستقام عليه المباراة) وسيسعدني كثيرا تحقيق ظهوري الدولي الأول هناك.. وإذا ما نجحت في المهمة فربما أحصل على فرصة للظهور في بطولة أوروبا أو في كأس العالم.“

وأضيف خوانمي (21 عاما) إلى التشكيلة الإسبانية يوم الإثنين الماضي، في ظل إصابة كوستا وقال خوانمي إنه كان يحلم باللعب مع منتخب إسبانيا منذ الطفولة.

وقال خوانمي للصحفيين ”ترسيخ مكانك في صفوف النادي هو الهدف الكبير وبعد ذلك يأتي الانضمام للمنتخب الوطني وهو حلم جميع من يلعب كرة القدم.. نجاحي في تحقيق ذلك يملؤني فخرا واعتزازا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com