نيمار أغلى لاعب في التاريخ

نيمار أغلى لاعب في التاريخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

ارتفعت قيمة انتقال الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني إلى مبلغ قياسي وصل إلى 158 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

وصرف برشلونة ما مجموعة 158 مليون و300 ألف يورو في سبيل الحصول على خدمات الدولي البرازيلي البالغ من العمر 24 عاماً.

وقد زادت قيمة الصفقة ببطء مع مرور الوقت، حيث كشف النادي عن دفع 40 مليون يورو لوالد نيمار، بينما أعلن برشلونة أنه 57 مليون، لكن التحقيقات التي أشرفت عليها النيابة الإسبانية أكدت أنه كانت هناك أموال تم صرفها في الخفاء في صفقات مشبوهة مع والد اللاعب وكذلك نادي سانتوس وشركة ”إن أند إن“.

كما تدخلت الضرائب الإسبانية وأجبرت النادي الكتالوني على دفع 13.5 مليون يورو أخرى غير متوقعة، لتتضاعف قيمة الصفقة ثلاث مرات لتكون الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وكانت محكمة إسبانية قد قضت بسجن رئيس برشلونة الحالي خوسيب ماريا بارتوميو لمدة سنتين وثلاثة أشهر، وعلى الرئيس السابق ساندرو روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بهذه القضية.

وأعلنت مصادر قضائية أن المحكمة الوطنية في مدريد طالبت برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو، واتهمت المحكمة بارتوميو وروسيل والنادي الكتالوني بارتكاب جنح ضريبية، واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الأول عن الاحتيال الضريبي.

ووفق النيابة العامة، فإن هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو، والتي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة بحسابات النادي موسم 2012-2013، وقد أشار المدعي العام إلى أن كلفة شراء اللاعب تقدر بـ 82.743 مليون يورو على أقل تقدير.

وكان روسيل أقر سابقاً أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، بينما أكد برشلونة رسمياً أنه دفع 17.5 مليوناً إلى سانتوس البرازيلي وأربعين مليوناً إلى شركة ”إن أند إن“ من أجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تذرع بالسرية لعدم كشف تفاصيل الصفقة، رغم أن التقارير كانت تشير إلى أن النادي الكاتالوني دفع 95 مليوناً للحصول على نيمار، وقد وصلت فيما بعد إلى 158 مليون يورو.

1427187690_extras_noticia_foton_7_0

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com