إنريكي: قليلون فقط بوسعهم تسجيل هدف سواريز

إنريكي: قليلون فقط بوسعهم تسجيل هدف سواريز

يعتقد لويس إنريكي مدرب برشلونة أن لاعبين قليلين فقط يستطيعون تسجيل الهدف الذي أحرزه لويس سواريز ومنح فريقه الانتصار 2-1 على ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الاحد.

وتأقلم سواريز ببطء على الأجواء في برشلونة عقب انتهاء إيقافه لأربعة أشهر بسبب العض، لكن هدف الفوز الذي سجله في مباراة حاسمة ضد ريال أظهر قيمته لناد ينافس على 3 ألقاب هذا الموسم.

وسيطر سواريز برشاقة على كرة طويلة من داني الفيس ومن ثاني لمسة سدد في الزاوية البعيدة رغم محاولة يائسة من الحارس إيكر كاسياس.

وقال لويس إنريكي للصحفيين ”إنه هدف يستطيع فقط أبرز اللاعبين تسجيله. الطريقة التي سيطر بها على الكرة وسددها بها.

”لهذا السبب دفعنا هذا المال لضمه. ليس لهذا السبب فقط ولكن أيضا لسلوكه وجهده وما يقدمه للفريق.

”أنا سعيد أنه كان لاعبا مؤثرا وبشكل عام سعيد للجهد الذي بذله في المباراة. قلت منذ وقت طويل إنه ليس مهاجما عتيق الطراز لكنه يمتلك العديد من القدرات.

”إنه هداف ولاعب يستطيع صناعة الفرص وهو قوي أيضا على المستوى البدني.“

وبعد انتقاله مقابل 81 مليون يورو (87.7 مليون دولار) من ليفربول لم يترك مهاجم أوروجواي تأثيرا كبيرا في مباراته الأولى مع برشلونة حين خسر أمام ريال باستاد سانتياجو برنابيو.

وفي المباراة الثانيةـ بينهما تفوق سواريز على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بهدفه الثاني الحاسم الذي وضع برشلونة على مسافة 4 نقاط من أقرب ملاحقيه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني قبل 10 جولات على النهاية.

وبعد 18 انتصارا في 19 مباراة، تأهل برشلونة أيضا لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا وصعد لنهائي كأس ملك إسبانيا.

وبدا برشلونة أكثر استقرارا بدون التغييرات المستمرة والتعديلات الخططية التي كان يقوم بها لويس إنريكي في بداية الموسم ولم يعد معتمدا تماما على أسلوب لعبه التقليدي في التمريرات القصيرة.

وسجل برشلونة هدفه الأول ضد ريال بضربة رأس من المدافع جيريمي ماتيو.

وقال لويس إنريكي ”أسلوب لعبك يعتمد على اللاعبين الذين تمتلكهم.

”نرغب في الاستحواذ على الكرة في بداية الملعب والطريقة التي تلعب بها تعتمد أيضا على المنافس وهذه رياضة مركبة حيث تحتاج في بعض الأحيان لخيارات أخرى.“

ومن جانبه، أكد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة الإسباني، أن كرة القدم لا تعتمد على الاستحواذ وحسب.

وقال ماسكيرانو في تصريحات لشبكة ”كنال بلوس“ التلفزيونية عقب المباراة: ”كرة القدم شاملة ولا تعتمد فقط على الاستحواذ .. برشلونة يتميز بطابع معين ونحن نحترم ذلك ولكن كرة القدم تشمل عدة مراحل مثل الاستحواذ والضغط والمعاناة عندما يجب أن تعاني، بالإضافة إلى استخدام استراتيجية معينة .. لكي تنافس على كل شيء يجب أن تكون فريقا شاملا وهذا هو ما نحن عليه“.

وفاز برشلونة بمباراة أمس بفضل الهدفين اللذين أحرزهما الفرنسي جيرمي ماثيو من ضربة رأس مستغلا تمريرة متقنة لبها ليو ميسى من ضربة حرة مباشرة، كإحدى الاستراتيجيات التي يعتمد عليها الفريق الكتالوني في الوقت الحالي، ولويس سواريز من هجمة مرتدة، رغم سيطرة ريال مدريد على الكثير من أوقات المباراة.

وأضاف اللاعب الأرجنتيني المخضرم قائلا: ”فريق مثل ريال مدريد يأخذك إلى أعلى درجات الإثارة .. لقد أحدثوا ضغطا كبيرا ولكننا تمكنا من التغلب على هذا .. هم أفضل فريق في العالم من حيث سرعة الأداء“.

وأشار ماسكيرانو إلى أن برشلونة نجح في قراءة المباراة بشكل أفضل خلال الشوط الثاني: ”تمكنا من تنظيم أنفسنا بشكل أفضل واستطعنا أن نغير من سير المباراة“.

واختتم: ”يبقى لنا أن نستمر بهذا الشكل .. التباطؤ في قابل الأيام سيكون خطأ كبيرا .. لقد عثرنا على الطريق ويجب أن نكمل على هذا المنوال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com