رياضة

الادعاء الإسباني يفتح تحقيقًا في "الإهانات العنصرية" من مشجعي أتلتيكو مدريد ضد فينيسيوس جونيور
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2022 19:45 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2022 21:05 GMT

الادعاء الإسباني يفتح تحقيقًا في "الإهانات العنصرية" من مشجعي أتلتيكو مدريد ضد فينيسيوس جونيور

فتح الادعاء العام في إسبانيا تحقيقًا في الإهانات العنصرية التي طالت البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل وخلال مباراة ديربي العاصمة بين فريقه ريال ومضيفه أتلتيكو في

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

فتح الادعاء العام في إسبانيا تحقيقًا في الإهانات العنصرية التي طالت البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل وخلال مباراة ديربي العاصمة بين فريقه ريال ومضيفه أتلتيكو في الدوري المحلي لكرة القدم، وفق ما أفاد، الجمعة.

وفُتِحَ التحقيق بعد شكوى من منظمة مناهضة للعنصرية بشأن الإهانات العنصرية التي وجهتها مجموعة من مشجعي أتلتيكو لفينيسيوس.

وأطلقت بعض المجموعات من مشجعي أتلتيكو هتافات ”أنت قرد فينيسيوس، أنت قرد“ قبل وأثناء المباراة التي فاز بها ريال على جاره اللدود 2-1، الأحد، على ملعب واندا متروبوليتانو.

ورمى مشجعو أتلتيكو فينيسيوس ومواطنه رودريغو بالمقذوفات، بينها ولاعات، خلال احتفالهما بالتسجيل في مرمى فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وجاء في البيان الجمعة: ”فتح الادعاء العام في مدريد تحقيقًا في الهتافات ذات الطابع العنصري التي سمعت داخل وخارج ملعب أتلتيكو مدريد ضد أحد لاعبي ريال مدريد خلال مباراة الأحد 18 سبتمبر“.

وأضاف أن الادعاء العام طلب من الشرطة تحليل تسجيلات هذه الأحداث من أجل تحديد الأشخاص الذين أطلقوا هذه الإهانات العنصرية لمعرفة ما إذا كانت لهم أي علاقة بجماعات عنيفة أو متطرفة.

كما طُلِبَ من الشرطة التحقيق فيما إذا كانت الهتافات تكررت داخل الملعب، فيما حض الادعاء العام موظفي الأمن في أتلتيكو على تسليم أي معلومات يمكن أن تساعد بتوضيح ما حدث.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك