ميسي في طريقه لإزاحة رونالدو من عرشه
ميسي في طريقه لإزاحة رونالدو من عرشهميسي في طريقه لإزاحة رونالدو من عرشه

ميسي في طريقه لإزاحة رونالدو من عرشه

عزز برشلونة حظوظه في مواصلة المغامرة القارية ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا منفرداً في الوقت ذاته بصدارة الليغا بعد ضمان تأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا، بفضل أهداف نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي التي دائماً ما تكون حاسمة.

ففي المباريات الـ17 التي لعبها منذ بداية العام، سجل ميسي 20 هدفاً في مختلف المنافسات، محرزاً 17 منها خلال 11 مباراة في الدوري المحلي، مما وضعه في قمة هدافي الليغا برصيد 32 هدفاً بعد ثنائيته ضد إيبار في إيبوروا حسب موقع النادي الكتالوني.

وبذلك أصبح نجم البلاوغرانا يتصدر أيضاً ترتيب الهدافين على مستوى أكبر دوريات أوروبا، حيث بات يقود حالياً قافلة السباق على الحذاء الذهبي متقدماً على هداف ريال مدريد كريستيانو رونالدو ومهاجم آينتراخت فرانكفورت ألكسندر ماير، بينما يأتي نيمار في المركز السابع مناصفة مع آريين روبن وجاكسون مارتينيز وسيرجيو أغويرو برصيد 17 هدفاً لكل منهم.

وكان ميسي قد تُوج بالحذاء الذهبي في ثلاث مناسبات سابقة، حيث أحرز الجائزة للمرة الأولى في موسم 2009/2010 مسجلاً 34 هدفاً، ثم فاز بها مجدداً في 2011/2012 محققاً رقماً قياسياً تاريخياً بلغ 50 هدفاً، قبل أن يُعيد الكَرَّة في الموسم التالي بواقع 46 هدفاً.

وعلى هذا المنوال بات ميسي قريباً من إزاحة رونالدو من صدارة هدافي أوروبا التي احتلها الموسم الماضي مناصفة مع نجم ليفربول الإنكليزي السابق وبرشلونة الحالي لويس سواريز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com