تراجع معدل أهداف رونالدو في 2015

تراجع معدل أهداف رونالدو في 2015
رونالدو

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

يسافر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة فريقه ريال مدريد لمواجهة برشلونة في كلاسيكو إسبانيا بالكامب نو في وضعية سيئة حيث يتخلف الفريق بفارق نقطة عن الصدارة ويتخلف النجم البرتغالي بفارق هدفين عن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم تكن بداية السنة سيئة فقط للفريق الملكي الذي فقد خلالها لقب كأس ملك إسبانيا بالخروج على يد جاره أتلتيكو مدريد من دور الستة عشر، وفقد أيضاً فارق الأربع نقاط عن غريمه برشلونة وتراجع للمركز الثاني، بل كانت أيضاً سيئة لنجمه البرتغالي الذي فقد فارق تجاوز 11 هدفاً أحياناً عن منافسه التقليدي ليونيل ميسي في صدارة الهدافين وأصبح بدوره ثانياً وبفارق هدفين.

وسجل النجم البرتغالي تراجعاً كبير في نسبة الأهداف في سنة 2015 بالمقارنة بسنة 2014 والتي شهدت تسجيله للأهداف بمعدل 1،19 هدفاً في اللقاء وتتويجه بعدة ألقاب على صعيد الهدافين من الدوري الإسباني لدوري أبطال أوروبا للحذاء الذهبي لهداف الموسم وهداف السنة والهداف الدولي.

وسجل النجم البرتغالي 9 أهداف في 14 لقاء في بداية سنة 2015 بمعدل بلغ 0،64 هدفاً في اللقاء وهو ما يمثل تقريباً نصف معدله في السنة الماضية.

وغاب النجم البرتغالي عن زيارة مرمى المنافسين في 7 لقاءات منذ بداية السنة الحالية وهي سابقة تاريخية لصاروخ ماديرا، حيث لم يسجل في لقاءات أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس الملك، وفي الدوري الإسباني لم يسجل في مرمى أتلتيكو مدريد وأتلتيكو بلباو وديبورتيفو لاكورنيا وإسبانيول وبرشلونة وقرطبة وليفانتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة