رياضة

الادعاء الإسباني يطالب بسجن نيمار بسبب مخالفات تتعلق بانتقاله إلى برشلونة
تاريخ النشر: 29 يوليو 2022 13:43 GMT
تاريخ التحديث: 29 يوليو 2022 15:40 GMT

الادعاء الإسباني يطالب بسجن نيمار بسبب مخالفات تتعلق بانتقاله إلى برشلونة

أظهرت وثائق قضائية اليوم الجمعة أن ممثلا للادعاء الإسباني طالب بسجن المهاجم البرازيلي الدولي نيمار لمدة عامين بسبب مخالفات ارتكبها هو ووكلاء أعماله عند انتقاله

+A -A
المصدر: رويترز وفريق التحرير

أظهرت وثائق قضائية اليوم الجمعة أن ممثلا للادعاء الإسباني طالب بسجن المهاجم البرازيلي الدولي نيمار لمدة عامين بسبب مخالفات ارتكبها هو ووكلاء أعماله عند انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني في 2013.

وانتقل نيمار إلى برشلونة قبل 9 أعوام في صفقة أحدثت الكثير من المشاكل للنادي الكتالوني ورئيسه آنذاك، ساندرو روسيل، بسبب تكلفة الصفقة (أكثر من 100 مليون يورو)، وإضافة إلى العمولات السرية.

وتشمل حيثيات القضية أن نيمار وقع عقدين مع برشلونة وتم تجاهل الشركة التي تملك حقوقه التسويقية، التي تطالب بتوقيع أقصى عقوبة ضد اللاعب البرازيلي بسجنه 5 سنوات أو منعه من ممارسة كرة القدم لنفس الفترة.

وفي 2016 سدد برشلونة مبلغا قيمته 5.5 مليون يورو للضرائب الإسبانية بشأن هذه الصفقة، كما تعرض ساندرو روسيل للمحاكمة، في حين لا توجد أدلة ضد الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو بشأن التفاوض مع نيمار دون علم ناديه سانتوس.

ويوم الأربعاء كشفت صحيفة ”البايس“ الإسبانية أنه تم تحديد الفترة من 17 إلى 31 من أكتوبر المقبل موعدا جلسات محاكمة نيمار، بسبب مخالفات في صفقة انتقاله من سانتوس لبرشلونة.

ولعب نيمار، البالغ من العمر 30 عاما، لبرشلونة بين 2013 و2017، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان بعد أن دفع النادي الفرنسي قيمة فسخ عقده مع النادي الكتالوني والتي تبلغ 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وبحسب موقع ”transfermarkt“ فإن نيمار لعب 186 مباراة مع برشلونة سجل فيها 105 أهداف وصنع 76، في حين سجل 100 هدف وصنع 60 في 144 مباراة مع باريس سان جيرمان، علما أن عقده مع النادي الفرنسي يمتد حتى يونيو 2025.

ونال نيمار مع برشلونة لقبا في كأس العالم للأندية، ولقبا في دوري أبطال أوروبا، ولقبا في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في الدوري الإسباني، و3 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، ولقبا في كأس السوبر الإسباني.

أما مع باريس سان جيرمان فنال نيمار 4 ألقاب في الدوري الفرنسي، و3 في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة الفرنسية (ألغيت)، و3 في كأس السوبر الفرنسي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك