تغييرات كثيرة في تشكيلة ريال مدريد قبل الكلاسيكو

تغييرات كثيرة في تشكيلة ريال مدريد قبل الكلاسيكو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

سيدفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالكرواتي لوكا مودريتش العائد من الإصابة في التشكيلة الأساسية التي ستواجه ليفانتي يوم الأحد على ملعب ”سنتياغو برنابيو“ ضمن المرحلة السابعة والعشرين لليغا.

هذه المباراة ستكون الأولى التي يخوضها مودريتش في الليغا من مشاركته أمام رايو فاليكانو يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ، أي منذ أربعة شهور وأسبوع بالضبط.

فوائد مودريتش

الدفع بالدولي الكرواتي في التشكيلة الأساسية سيعود بالفوائد على تشكيلة النادي الملكي واللاعب وأنشيلوتي في نفس الوقت ، فوفقاً لصحيفة AS الإسبانية ، يعتبر الدفع بمودريتش من البداية مفيداً للاعب حتى يكتسب حساسية المباريات والقوة البدنية اللازمة حتى يكون أساسياً بعد أسبوع في مواجهة برشلونة في ”كامب نو“ في مباراة الكلاسيكو المرتقبة.

كما أن وجوده بين الـ11 لاعبا التي ستبدأ مباراة ليفانتي سيمنح الدولي الألماني توني كروس الراحة التي يحتاجها ، خاصة وأنه أكثر لاعبي الفريق مشاركة في المباريات منذ قدومه إلى النادي الملكي الصيف الماضي من بايرن ميونخ.

فضلا عن أن كروس يتبقى له بطاقة صفراء واحدة في حال حصوله عليها سيبتعد عن المشاركة في الكلاسيكو ، وينطبق الوضع على الدولي الإسباني إيسكو.

لوكاس سيلفا

كما أن أنشيلوتي سيجري تغييراً أخر بالدفع بالبرازيلي الشباب لوكاس سيلفا من البداية أمام ليفانتي بعد أن استبعده من مباراة شالكه الألماني في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي ، أي أن المدرب الإيطالي سيدفع في خط الوسط بكل من مودريتش وسيلفا وإيسكو.

ويعتبر الثلاثي مودريتش وكروس ومعهم الكولومبي خاميس رودريغيز أفضل ثلاثي خط وسط يلعب في الملكي هذا الموسم ، حيث حقق هذا الثلاثي سبعة انتصارات في سبع مباريات خاضها اللاعبون الثلاثة سوياً ضمن طريقة 4-3-3 ، بينما جاء الثلاثي سامي خضيرة وكروس وإيسكو الأسوأ حيث خسر الريال برباعية نظيفة في فيسنتي كالديرون أمام أتليتكو مدريد ، ثم خسر أمام شالكه في البرنابيو في وجودهم ، بينما يعتبر خط الوسط الأكثر اندماجا هو المكون من كروس و مودريتش ورودريغيز ومعهم إيسكو حسب طريقة اللعب ، حيث تلقى هذا الرباعي هزيمة واحدة مقابل خمسة انتصارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com