مغامرة بيل الإسبانية تتحول لكابوس

مغامرة بيل الإسبانية تتحول لكابوس

مدريد – عند تعاقده مع ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي في 2013 حذره القائمون على النادي الملكي من تقلب مشجعي الفريق.

وظهر هذا التقلب بشكل صارخ الآن بالنسبة للجناح الويلزي الذي صب عليه مشجعون جام غضبهم بسبب تراجع نتائج فريقهم في الآونة الأخيرة وأطلقوا تجاهه صافرات الاستهجان هو والقائد إيكر كاسياس حارس المرمى في استاد سانتياغو برنابيو في الآونة الأخيرة.

ولم يهز بيل الشباك مع بطل أوروبا خلال تسع مباريات منذ أن نفذ بنجاح ركلة جزاء أمام قرطبة في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي وهو يسعى أيضاً للتخلص من اتهامه بإهمال واجباته الدفاعية وتفضيل التسديد على المرمى رغم وجود أحد زملائه في وضع أفضل.

وبعد أن تألق بيل في موسمه الأول في صفوف ريال مدريد عندما أحرز هدف الفوز في شباك برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا كما هز الشباك في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد لم يعد أحد يتذكر كل ذلك.

ورغم أنه ليس من العدل تحميل بيل مسؤولية كل إخفاقات ريال مدريد في الآونة الأخيرة فإن لا يمكن أيضاً لأحد أن ينكر أنه يعاني من تراجع في الأداء والثقة بالنفس.

وأثار هذا التراجع تكهنات باحتمال بيعه لفريق آخر في ظل أحاديث عن اهتمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بالحصول على خدماته.

لكن ستكون أمام بيل (25 عاماً) فرصة للتصحيح عندما يلتقي فريقه صاحب المركز الثاني مع ضيفه ليفانتي الأحد المقبل.

ومع بداية المباراة أمام ليفانتي ربما يجد ريال نفسه متخلفاً بفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر والذي سيلتقي معه في مواجهة القمة في 22 من الشهر الجاري.

وكان برشلونة تقدم للصدارة متجاوزاً غريمه الأكبر في الجولة الماضية وسيلتقي بعد غد السبت مع إيبار في ملعب الأخير.

وفي مقابلة مع إذاعة إسبانيا دافع بيبي مدافع ريال عن زميله بيل ووصفه بأنه ”خجول“.

وقال البرتغالي بيبي: ”المهاجم يحيا بالأهداف، يتمتع (بيل) بغريزة التسديد الفطرية (على المرمى) عندما يكون في الوضع المناسب للتسديد، وإذا ما كنت أنا أمام المرمى فإنني سأسدد“.

ويحتل حامل اللقب أتلتيكو مدريد المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ريال وهو يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات من جديد عندما يواجه إسبانيول على أرض الأخير يوم السبت بعد تعادلين مع إشبيلية وفالنسيا.

وسيكون بوسع فالنسيا الرابع في الترتيب تجاوز أتلتيكو والصعود للمركز الثالث إذا ما تفادى الهزيمة في مواجهة ديبورتيفو كورونيا يوم الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com