رياضة

خوان لابورتا الأقرب لرئاسة برشلونة
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

خوان لابورتا الأقرب لرئاسة برشلونة

الرئيس السابق يستعد للعودة لكرسي الرئاسة مستغلا شعبيته الكبيرة ودعم الأسطورة الهولندية يوهان كرويف والمدرب الكبير بيب جوارديولا.

+A -A
المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

أجرت إذاعة كتالونيا استفتاءا حول حظوظ المرشحين لرئاسة فريق برشلونة في الإنتخابات القادمة المقررة في شهر تموز/يوليوز القادم، وأعطى تفوقا واضحا للرئيس السابق خوان لابورتا على كل منافسيه.

وقالت الإذاعة إن لابورتا سيفوز بنسبة 51 % من الأصوات في حال إجراء الانتخابات في الوقت الحالي رغم عودة الفريق القوية في كل المنافسات وتصدره الدوري الإسباني وبلوغه نهائي كأس الملك وقطع نصف الطريق بنجاح نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحضى خوان لابورتا الذي ترأس الفريق ما بين 2003 و2010 بدعم كبير لعدة أسماء وازنة في برشلونة أبرزها الأسطورة الهولندية يوهان كرويف الرئيس الشرفي، والمدرب السابق للفريق الإسباني بيب جوارديولا والذي من المحتمل أن يعود لقيادة الفريق في حال نجاح صديقه السابق والذي منحه فرصة تدريب الفريق الأول.

ولم يحصل الرئيس الحالي جوزيب ماريا بارتوميو سوى على 27 % من الأصوات وتوزعت البقية على أسماء أعلنت ترشيحها للرئاسة أبرزهم أجوستي بينيديتو والذي حصل على 13 % من الأصوات.

ويعتبر الثلاثة لابورتا وبارتوميو وبينيديتو أبرز المتنافسين على رئاسة فريق برشلونة في الصيف القادم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك