أرقام ميسي بعد الهاتريك الأخير

أرقام ميسي بعد الهاتريك الأخير

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تمكن فريق برشلونة من الفوز على رايو فاليكانو بنتيجة 6-1 في لقاء سجل خلاله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 أهداف ليلتحق بدوره بصدارة الهدافين ويزاحم البرتغالي كريستيانو رونالدو على لقب هداف الدوري الإسباني.

وحقق ميسي من خلال تسجيل الثلاثية وصنع الأهداف الثلاثة الأخرى عدة أرقام قياسية وهي:

التفوق على رونالدو في عدد الهاتريك في الدوري الإسباني

فك النجم الأرجنتيني الشراكة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وأصبح أفضل مسجل للهاتريك في الدوري الإسباني برصيد 24 مرة مقابل 23 مرة للنجم البرتغالي.

40 هدفاً في الموسم للمرة السادسة على التوالي

رفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف في موسم واحد إلى 41 هدفاً مع برشلونة في كل المنافسات، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 40 هدفاً في 6 مواسم متتالية مع فريقه منذ موسم 2009-2010.

المساهمة في 22 هدفاً في 2015

النجم الأرجنتيني سجل 15 هدفاً وصنع 7 في سنة 2015 وهو ما يعني مساهمته في 22 هدفاً منذ بداية سنة 2015 وهو لوحده سجل وساهم في عدد أهداف لم يحققها أي فريق في الدوري الإسباني هذا الموسم.

المساهمة في 44 هدفاً في الموسم الحالي

استغل النجم الأرجنتيني لقاء رايو فاليكانو ليمسح الأرقام القياسية لغريمه النجم البرتغالي رونالدو في 90 دقيقة فقط، فقد كان البرتغالي يغزو القارة الأوروبية بتسجيله 30 هدفاً والمساهمة في 10 أهداف ليصبح المجموع 40 هدفاً، لكن البرغوث الأرجنتيني ساهم في 6 أهداف أمام رايو فاليكانو ليتجاوزه عبر تسجيل 30 هدفاً والمساهمة في 14 هدفاً ليصبح المجموع 44 هدفاً وهو الأقوى في أوروبا حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com