كاسياس يختار مثله الأعلى وتشكيلة الملكي التاريخية

كاسياس يختار مثله الأعلى وتشكيلة الملكي التاريخية

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

رفع إيكر كاسياس حارس مرمى وقائد ريال مدريد كأس دوري أبطال أوروبا العاشر للنادي الملكي في لشبونة الموسم الماضي، ويأمل في تكرار هذا الموقف الموسم الحالي في العاصمة الألمانية.

وقال كاسياس في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): ”يجب أن يكون البرنابيو حصناً لنا لتحقيق المزيد في دوري أبطال أوروبا، ولتحقيق اللقب الحادي عشر، فريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي يستطيع تحقيق ذلك، ندرك بأن ذلك سيكون صعباً جداً لكننا سنناضل لتحقيقه“.

ويستضيف ريال مدريد فريق شالكه الألماني في سنتياغو برنابيو يوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما حقق الفوز في ألمانيا.

وأضاف كاسياس عن طموحات فريقه في البطولة الحالية قائلاً: ”نحن فريق طموح، مزيج من الشباب والخبرة ولما لا نفوز باللقب؟ لقد لعبنا في العام الماضي ضد فرق شكلت عقبات كبيرة بالنسبة لنا في نسخات سابقة من البطولة وقد تمكنا من تقديم كرة قدم جيدة والوصول إلى النهائي، سنبذل كل ما لدينا للوصول إلى برلين، لدينا الفريق المناسب لتكرار نجاحات العام الماضي“.

وانتقل كاسياس للحديث عن مثله الأعلى كحارس مرمى على مر العصور قائلاً: ”بيتر شمايكل، ترعرعت عندما كان لا يزال يلعب، وأتذكر الشيء القليل من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1992، عندما تم دعوة الدنمارك في اللحظات الأخيرة وكان اللاعبون في إجازة، خاض شمايكل البطولة بشكل رائع، وهذا ما دفعني لمتابعة مسيرته، وقد كان حارساً مثالياً في مانشستر“.

واختار كاسياس تشكيلته المفضلة في تاريخ ريال مدريد حيث قال: ”لقد حظيت بفرصة اللعب إلى جانب لاعبين جيدين كثر، كان الأسطورة رونالدو مدهشاً في عام 2000، فيرناندو هييرو وروبيرتو كارلوس ولويس فيغو وراؤول وبيكهام وغوتي وزين الدين زيدان، والآن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما و سيرجيو راموس، لا يمكنك اختيار خمسة فقط، في الواقع لو طلبت أن أختار أحدى عشر لاعباً لكنت سأحتار في ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com