فالنسيا يدمر أحلام أتليتكو في منافسة ريال مدريد وبرشلونة
فالنسيا يدمر أحلام أتليتكو في منافسة ريال مدريد وبرشلونةفالنسيا يدمر أحلام أتليتكو في منافسة ريال مدريد وبرشلونة

فالنسيا يدمر أحلام أتليتكو في منافسة ريال مدريد وبرشلونة

مدريد ـ على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد، تلقت آمال أتليتكو مدريد في الاستمرار في سباق الصدارة ضربة موجعة بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه فالنسيا

وتقدم أتليتكو مدريد بهدف مثير للجدل عبر لاعبه كوكي الذي تلقى تمريرة من زميله تياجو الذي مرر الكرة إليه بيده اليمنى ليسدد اللاعب الأسباني الشاب الكرة مباشرة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة على يسار دييجو ألفيش حارس مرمىفالنسيا.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، إلا أنفالنسيانجح في إدراك التعادل في الدقيقة 78 عبر لاعبه الألماني شكودرن موستافي الذي تابع تسديدة زميله دانيال باريخو من ركلة حرة مباشرة التي أبعدها ميجيل أنخيل مويا حارس مرمى أتليتكو بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة أمام موستافي الذي وضع الكرة برأسه بهدوء داخل الشباك.

وحاول أتليتكو مدريد تسجيل هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من المباراة خاصة بعدما اضطر بلنسية للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خافيير فويجو مارتينيز بعد حصوله على الإنذار الثاني، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل ليسقط حامل اللقب في فخ التعادل.

بتلك النتيجة، ظل أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، متأخرا بفارق سبع نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة، كما رفعفالنسيارصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع.

من جانبه، دخل ريال سوسييداد في المنطقة الدافئة للمسابقة إثر فوزه الثمين 1/ صفر على ضيفه إسبانيول.

ويدين الفريق الباسكي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه سيرخيو كاناليس الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

واستعاد ريال سوسييداد بهذا الفوز نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته صفر/ 2 أمام مضيفه بلنسية في الأول من آذار/مارس الجاري، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

في المقابل، واصل إسبانيول نتائجه المخيبة بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة، ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز العاشر.

وفشل إسبانيول بتلك النتيجة في مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب فشل الفريق الكتالوني في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا بخسارته صفر/ 2 أمام ضيفه أتليتك بلباو في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأربعاء الماضي.

وعلى ملعب المادريجال، استعاد فياريال اتزانه مجددا عقب خروجه من الدور قبل النهائي لكأس الملك أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 4/ 1 على ضيفه سيلتا فيجو.

وتقدم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لمصلحة فياريال في الدقيقة 41، قبل أن يضيف زميله ماتيو بابلو موساشيو الهدف الثاني لفريق الغواصات الصفراء في الدقيقة 45.

وأعاد أوجوستو ماتياس فيرنانديز المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل هدفا لمصلحة سيلتا فيجو في الدقيقة 50، قبل أن ينتفض فياريال مرة أخرى ويسجل هدفين عبر لاعبيه لوسيانو فيتو وجيرارد مورينو في الدقيقتين 73 و84.

وعاد فياريال ليرسم الابتسامة مجددا على وجوه جماهيره بهذا الفوز بعدما شعرت بالإحباط عقب فشل الفريق في التأهل للمباراة النهائي لبطولة كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه عقب خسارته 2/ 6 أمام برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور قبل النهائي للمسابقة.

وارتفع رصيد فياريال بهذا الفوز إلى 48 نقطة ليعزز موقعه في المركز السادس، بينما تجمد سيلتا فيجو رصيد عند 32 نقطة في المركز التاسع، علما بأن هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها الفريق منذ خسارته 1/ 2 أمام مضيفه خيتافي في 26 كانون ثان/يناير الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com